الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة ترحب باللجنة الرئاسية وتطالبها بالجلوس مع وجهاء وشيوخ المحافظة


احتجاجات سابقة في المهرة اليمنية ضد التواجد السعودي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 17 مارس, 2019 - 07:33 مساءً ]


رحبت لجنة اعتصام أبناء المهرة، اليوم الأحد، باللجنة الرئاسية التي وصلت إلى المحافظة للاطلاع على القضايا الأمنية والعسكرية والاقتصادية في المحافظة.

وأكد مصدر في تصريح لـ "المهرة بوست" على مطالبة أبناء المهرة للجنة الرئاسية بالجلوس مع وجهاء وشيوخ المحافظة للاطلاع على القضايا التي تهدد أمن واستقرار المحافظة ومؤسساتها الدولة الشرعية.

ودعا المصدر اللجنة إلى تقصي الحقائق في حادثة الانفاق التي راح ضحيتها اثنين من أبناء المحافظة على يد المليشيات التي يقودها راجح باكريت، وكذلك قضية مديرية حات التي نجم عنها اشتباك مع القبائل بعد أن حاولت المليشيات المدعومة سعوديا تهريب حاويات مجهولة رفضت تفتيشها ولم تخضع الإجراءات القانونية.

وجدد المصدر مطالبة أبناء المحافظة بإيقاف الاستحداثات غير المبررة للمليشيات ومنها في محمية حوف الطبيعية، كونها طبيعية وفيها مؤسسات تابعه للإدارة الشرعية وتقوم بمهامها على أكمل وجه.

وشدد المصدر على أهمية أن تكون ممارسة الاختطاف بحق المواطنين أحد أبرز مهامها والبحث عن الحقائق التي تجرها إلى تورط ميليشيات باكريت في ترويع المواطنين وكان آخر انتهاكاتها اختطاف شابين من أبناء المحافظة وتسليمهم القاعدة العسكرية السعودية بمطار الغيظة ولايزال مصيرهما مجهول إلى الان.

وفي سياق متصل أعرب المصدر عن قلقه البالغ من توسع عمل المليشيات التي يعمل المجلس الانتقالي على تأسيسها في المحافظة مطالبا اللجنة الرئاسية ان تقف أمام هذه المشاريع بحزم وأن تنقل خطورة هذه الأعمال إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته الشرعية لاتخاذ القرارات اللازمة كون عملها خارج دائرة الشرعية.

ويترقب أبناء المهرة نتائج التقرير الذي سترفعه اللجنة إلى الرئيس هادي، وتتمنى أن تكشف المخططات الرامية لملشنة المحافظة وزعزعة أمنها واستقرارها.

وفي وقت سابق اليوم الأحد وصلت لجنة رئاسية يمنية بشكل مفاجئ، إلى محافظة المهرة بعد تصاعد التوترات بين القوات السعودية والقبائل التي ترفض الوجود العسكري للتحالف في المحافظة البعيدة عن الحرب.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات