قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > عربي و دولي

الأقصى قبلة اليهود.. إعلان تطبيع إماراتي جديد


الأقصى قبلة اليهود.. إعلان تطبيع إماراتي جديد

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 17 مارس, 2019 - 12:33 صباحاً ]

فجرت الممثلة البحرينية، هيفاء حسين، غضب واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك خلال زيارتها للضفة الغربية ضمن وفد إماراتي ، وتكريمها من قبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

واستكمالا لموجة التطبيع فقد زار الوفد الإماراتي القدس ،  وبدأت القصة بعد أن نشرت هيفاء حسين، عبر صفحتها في "انستغرام"، صورة لها في باحة المسجد الأقصى، تظهر قبة الصخرة من خلفها، وعلقت بمنشور، جاء من ضمنه: "المسجد الأقصى أولى القبلتين وقبلة المسلمين وقبلة اليهود".

وأثار تعليق هيفاء حسين جدلا واسعا، وسخطا من قبل ناشطين عبر "تويتر"، قالوا إن الممثلة البحرينية لم تكتف بالتطبيع، عبر دخول الضفة الغربية من الحواجز الإسرائيلية، وجاءت لتمنح اليهود حقا في الأقصى.

وبعد ساعات من الهجوم تراجعت هيفاء حسين لتقوم بتعديل المنشور إلى "لحظات استثنائية رغم الصعوبات، وخطورة الوضع، لكن كانت أروع زيارة، وتستحق التضحية بأعمارنا، وهي زيارة المسجد الأقصى، أولى القبلتين.. الحمد لله الذي رزقنا زيارة البيت المقدس، والله يرزق الجميع زيارته".

ولم يتوقف الهجوم عليها حتى بعد تعديل المنشور مما  اضطر هيفاء حسين إلى الظهور في فيديو، اعتذرت فيه عما وصفت بـ"سوء الفهم" الذي جرى.

إلا أن هيفاء حسين، وفي نهاية الفيديو، أثارت الجدل مجددا، بقولها إن عاصمة فلسطين هي "القدس الشرقية"، وهو ما دفع ناشطين للقول إنها وبرغم اعتذارها أقرت بقناعتها بأن لليهود حقا في مدينة القدس.

وبعد الهجوم عليها بسبب تعليقها، قامت حسين بتحويل حسابها في "إنستغرام" إلى خاص "Private" بعدما كان متاحاً للجميع.

وقد كرّم رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبطال المسلسل الإماراتي "خيانة وطن" والذي أنتج خصيصا لمهاجمة جماعة الإخوان المسلمين.

واستقبل عباس في مقر الرئاسة برام الله، مؤلف ومخرج وأبطال مسلسل "خيانة وطن"، الذي أنتجته الإمارات في العام 2015.

الممثلة البحرينية التي زارت الأقصى ومسجد الصخرة برفقة زوجها الممثل الإماراتي حبيب الغلوم وأسرة مسلسل "خيانة وطن" الذي قدّمته منذ عامين، كرّمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومنحها وسام الثقافة والفنون عن دورها في المسلسل حيث قدّمت شخصية ريتاج، وقد زارته في مقر إقامته برام الله ونشرت مقطع فيديو ووصفت التكريم بـ"الإنجاز الحقيقي".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات