إعلان حالة الطوارئ في محافظة تعز بعد تفشي وباء حمى الضنك     كفاين يدعو لمنع الصيد العشوائي الذي يهدد الثروة السمكية في المهرة     مواجهات في تعز والجوف والجيش يعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين في مأرب     الميسري من محور الغيضة: لدينا جيش وطني نعول عليه في الدفاع عن الوطن وسيادته     ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 12 والمقاومة تتوعد بالرد     اللجنة الرباعية تلتقي في الرياض لبحث الوضع الاقتصادي في اليمن     قوات الانتقالي تنتشر في المقرات الحكومية بعدن تحت إشراف السعودية     تأجيل عودة الحكومة اليمنية إلى عدن دون موعد محدد     "الانتقالي" يرفض إزالة علم الانفصال من عدن ويحذر السعودية     قيادي إصلاحي يقول إن استهداف حزبه "استهداف للعملية السياسية في البلاد"     وفد عُماني يصل إلى "المهرة" للاطلاع على مؤسساتها الصحية واحتياجاتها اللازمة     الحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة حمى الضنك في تعز     "محروس" يجهض تحركات أبوظبي بقرار يمنع السفر بدون تصريح من السلطة المحلية     مسقط ترحب بـ "اتفاق الرياض" وتعرب عن أملها في تسوية تنهي الحرب في اليمن     محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

صحفية يمنية: السعودية والإمارات تجهزان لمعركة عسكرية للسيطرة على المهرة


قوات سعودية في المهرة شرقي اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 16 مارس, 2019 - 11:03 مساءً ]

حذرت الصحفية اليمنية، منى صفوان، من المساعي السعودية الإماراتية لشن معركة عسكرية للسيطرة على محافظة المهرة، شرق اليمن.

وقالت منى صفوان، في منشور لها على صفحتها بالفيس بوك، إن "السعودية تغلق البوابة الشرقية؛ استعدادا لحرب في المهرة، وتعلن الحرب على سلطنة عمان". وأكدت أنه "لا حل الا باعلان تحالف وطني ضد الاحتلال العسكري يجمع كل القوى المناهضة من صعده الى المهرة".

وأوضحت أنه و"في خطوة غير مسبوقة، تشي بالاستعداد المبكر لحرب سعودية - اماراتية جديدة في المهرة، تم اخلاء المناطق الحدودية السعودية مع اليمن من المواطنين السعوديين قبل اشهر، في عملية كبيرة وصفتها بالاخلاء الوطني".

وأشارت إلى أن السعودية والإمارات "فرخت هذه المناطق بالجماعات السلفية المسلحة، قبل فكرة تكوين مليشيات مسلحة تتبعها في المهرة".

وأضافت أن السعودية "اغلقت وسيطرت على كافة المنافذ والحدود البرية والبحرية لليمن مع سلطنة عمان في المهرة، وبهذا اغلقت البوابة الشرقية لليمن". 

واعتبرت منى صفوان، هذا الاجراء العسكري باغلاق المنطقة عسكريا، اعلان معركة جديدة في اقصى شرق اليمن، وكذلك اعلان الحرب على سلطنة عمان، حيث يستهدف هذا الاجراء العمق الامني والاستراتيجي للسلطنة، وتهديدها بالجماعات السلفية المتطرفة، التي تهدد استقرارها وتركيبتها السكانية الديموجرافية".

وأكدت أن "السعودية تجهز لمعركة استيلاء عسكري مباشر في هذه المنطقة". مشيرة إلى أنه "لا سبيل امام المقاومة الشعبية في المهرة الا اعلان النفير العام، والتحشيد واعلان التحالف العسكري مع كل القوى الوطنية المناهضة للاحتلال وعلى راسها جماعة انصار الله الحوثية".

وأختتم حديثها بالتأكيد كذلك أنه "لا حل الا باعلان تحالف يمني يقاوم احتلال التحالف السعودي-الاماراتي". حسب قولها.



مشاركة الخبر:

تعليقات