مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

صحفية يمنية: السعودية والإمارات تجهزان لمعركة عسكرية للسيطرة على المهرة


قوات سعودية في المهرة شرقي اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 16 مارس, 2019 - 11:03 مساءً ]

حذرت الصحفية اليمنية، منى صفوان، من المساعي السعودية الإماراتية لشن معركة عسكرية للسيطرة على محافظة المهرة، شرق اليمن.

وقالت منى صفوان، في منشور لها على صفحتها بالفيس بوك، إن "السعودية تغلق البوابة الشرقية؛ استعدادا لحرب في المهرة، وتعلن الحرب على سلطنة عمان". وأكدت أنه "لا حل الا باعلان تحالف وطني ضد الاحتلال العسكري يجمع كل القوى المناهضة من صعده الى المهرة".

وأوضحت أنه و"في خطوة غير مسبوقة، تشي بالاستعداد المبكر لحرب سعودية - اماراتية جديدة في المهرة، تم اخلاء المناطق الحدودية السعودية مع اليمن من المواطنين السعوديين قبل اشهر، في عملية كبيرة وصفتها بالاخلاء الوطني".

وأشارت إلى أن السعودية والإمارات "فرخت هذه المناطق بالجماعات السلفية المسلحة، قبل فكرة تكوين مليشيات مسلحة تتبعها في المهرة".

وأضافت أن السعودية "اغلقت وسيطرت على كافة المنافذ والحدود البرية والبحرية لليمن مع سلطنة عمان في المهرة، وبهذا اغلقت البوابة الشرقية لليمن". 

واعتبرت منى صفوان، هذا الاجراء العسكري باغلاق المنطقة عسكريا، اعلان معركة جديدة في اقصى شرق اليمن، وكذلك اعلان الحرب على سلطنة عمان، حيث يستهدف هذا الاجراء العمق الامني والاستراتيجي للسلطنة، وتهديدها بالجماعات السلفية المتطرفة، التي تهدد استقرارها وتركيبتها السكانية الديموجرافية".

وأكدت أن "السعودية تجهز لمعركة استيلاء عسكري مباشر في هذه المنطقة". مشيرة إلى أنه "لا سبيل امام المقاومة الشعبية في المهرة الا اعلان النفير العام، والتحشيد واعلان التحالف العسكري مع كل القوى الوطنية المناهضة للاحتلال وعلى راسها جماعة انصار الله الحوثية".

وأختتم حديثها بالتأكيد كذلك أنه "لا حل الا باعلان تحالف يمني يقاوم احتلال التحالف السعودي-الاماراتي". حسب قولها.



مشاركة الخبر:

تعليقات