تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

التفاف شعبي حول شيخ مشائخ سقطرى الرافض لتدخلات الإمارات .. صور وفيديو


أبناء سقطرى يستقبلون الشيخ عيسى سالم بن ياقوت

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 16 مارس, 2019 - 06:51 مساءً ]

حظي شيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى بن ياقوت باستقبال والتفاف شعبي واسع حوله، وذلك عقب عودته إلى الأرخبيل عقب زيارته الى مصر.

واقتحم الأهالي، الخميس الماضي، حواجز المطار وصولاً الى ساحة هبوط الطائرة لاستقبال الشيخ عيسى بن ياقوت، مرددين هتافات "سقطرى يمنية" و "بالروح بالدم نفديك يا يمن".

وتحولت مراسيم استقبال بن ياقوت الى تظاهرة ضد الإمارات، ورفضا لعمليات تجنيد مرتزقة باسم "النخبة السقطرية".

وعبر الأهالي عن رفضهم المطلق لاَي تدخلات بشؤنهم الداخلية مالم يكن عبر الجهات الرسمية الشرعية، ورفض استئجار مرتزقة في سقطرى، التي لاتحتاج لأية تشكيلات مليشاوية كونها جزيزة هادئة مستقرة خالية من كل ألوان الفوضى.

ويعد الشيخ ياقوت أحد أبرز الرافضين للتدخلات الاماراتية ألتي تمس سيادة وكرامة واستقرار جزيرة سقطرى.

ومؤخرا نشطت دولة الإمارات في محاولات التغلغل بأوساط أبناء سقطرى واستمالة أبناء الجزيرة ومشائخها تحت مسميات جمعيات خيرية وأعمال إنسانية ومنح دراسية، بعد فشلها عسكريا وتصعيد الحكومة اليمنية ضدها منتصف العام الماضي 2018 .

وكان محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس، قد أصدر الأسبوع الماضي، قراراً قضى بإقالة الشيخ سعد سالمين محمد ديموري من منصب رئيس مصلحة شئون القبائل بالمحافظة، وذلك لخدمته أهداف الإمارات، وتجاوزات قام بها من خلال بيانات خالف فيها توجيهات السلطة المحلية.

13-03-19-910581550.jpg







لمشاهدة الفيديو اضغط هنا





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات