مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الجناني" يحدث مجلس حقوق الإنسان عن معاناة سكان الحديدة في ظل الحرب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 16 مارس, 2019 - 05:20 مساءً ]

تحدث الناشط والصحفي اليمني "بسيم الجناني"، عن جملة من الإنتهاكات التي يعانيها سكان محافظة الحديدة، خلال ندوة نظمتها المجموعة الجنوبية المستقلة، في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مساء الجمعة.

وطالب "الجناني" الأمم المتحدة بإنقاذ مدينة الحديدة وسكانها من سطوة الحوثيين، وانتهاكاتهم التي تصاعدت منذ إعلان اتفاق ستوكهولم، وقدم تقريراً مفصلاً عن الانتهاكات التي يرتكبها الحوثيون بحق المدنيين في مدينة الحديدة، ومنها ممارسات القتل والاعتقال والتمييز العنصري بين فئات المجتمع.

وشدد على أن الحديدة أكثر المناطق اضطهاداً من قبل قوى النفوذ والإرهاب التابعة لسلطات الحوثيين في صنعاء، مؤكداً أنه حان الوقت لأن يرفع الظلم والاضطهاد عن أبناء محافظة الحديدة.

وأوضح "الجناني" الذي يعد أحد ابرز الناشطين الحقوقيين في الحديدة، أن جماعة الحوثي زرعت آلافاً من الألغام في مدينة الحديدة، وتقوم بانتهاكات فظيعة بحق أبناء الحديدة، داعياً الأمم المتحدة وكل الأحرار في العالم الى إنقاذ أبناء الحديدة من الظلم الذي لحق بهم من قبل الحوثيين.

وتشكل الحديدة منذ أشهر محور الصراع والحرب في اليمن، ووصلت المعارك إلى داخل الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة، نتيجة الهجوم العسكري الذي تشنه القوات الحكومية بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، وتمكنت الأمم المتحدة والضغوط الدولية من إيقاف العملية العسكرية والتوصل لاتفاق ستوكهولم، لكن الاتفاق لم يتم تنفيذه رغم مرور ثلاثة أشهر، ما فاقم الوضع الإنساني هناك.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات