الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

أكاديمي كويتي: التحالف يقوي نفوذ إيران في اليمن بإنشاء ميليشيات من خارج رحم الشرعية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 15 مارس, 2019 - 09:56 مساءً ]


قال الأكاديمي الكويتي "فايز النشوان"، إن التعامل مع الشرعية اليمنية على ما لديها من أخطاء وانقسامات واخفاقات هو السبيل الوحيد لدول التحالف لدحر النفوذ الإيراني من اليمن.

جاء ذلك في تغريدة له بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر".

واستبعد النشوان أن يتمكن التحالف من دحر النفوذ الإيراني باليمن عن طريق انشاء الميليشيات في إشارة إلى ميليشيات التحالف في المهرة والمحافظات الجنوبية.

وأشار إلى إنشاء الميليشيات من خارج رحم الشرعية وربطه بالتحالف أو أحد أعضائه مباشرة مهما كانت له مبرراته لكنه يبقى باعتقادي خطأ استراتيجي سيصب في صالح العدو.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات