حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

بومبيو: إدارة ترمب تعارض فرض قيود على الدعم الأمريكي للتحالف في اليمن


بومبيو: إدارة ترامب تعارض تقييد المساعدات الأمريكية للتحالف السعودي الإماراتي

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 15 مارس, 2019 - 07:37 مساءً ]

جدد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الجمعة، تأكيد معارضة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفرض قيود على المساعدات الأمريكية للتحالف السعودي الإمارتي في اليمن.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الوزير الأمريكي القول إن "الطريق لتخفيف معاناة الشعب اليمني ليست بإطالة أمد الصراع من خلال إعاقة شركائنا في الصراع، ولكن من خلال منح التحالف الذي تقوده السعودية الدعم اللازم لهزيمة المتمردين الذين تدعمهم إيران وضمان السلام العادل".

وتقود السعودية والإمارات حربا مدمرة في اليمن ضد جماعة الحوثي، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، منذ مارس/ آذار 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات