الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الأمريكية تعبر عن قلقها من عرقلة الحوثيين للعملية السياسية في اليمن


بومبيو يبحث مع غريفيث جهود إحلال السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 15 مارس, 2019 - 03:53 مساءً ]

عبرت الخارجية الأمريكية عن مخاوفها من أن جماعة الحوثي تعرقل عمدا التقدم في العملية السياسية باليمن.

جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية الأمريكية عقب اجتماع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس الخميس، مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث.

وخلال اللقاء ناقش الطرفين الجدول الزمني الأخير لإعادة نشر القوات في الحديدة وتبادل السجناء والخطوات المقبلة في العملية السياسية. 

وقالت الخارجية إن الجانبين اتفقا على وجوب وفاء طرفي النزاع اليمني بالالتزامات التي قطعاها في السويد ومواصلة العمل لدفع العملية السياسية.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد عقد الأربعاء الماضي، جلسة مغلقة حول اليمن، بحضور مبعوث الأمم المتحدة الخاص بها، غريفيث؛ لبحث آخر التطورات فيما يتعلق بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في مدينة الحديدة.

وتعثرت المرحلة الأولى من الانسحاب، التي رعاها كبير المراقبين الدوليين “لوليسغارد”، أواخر فبراير الماضي، الذي قضى بانسحاب الحوثيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى، يليه -بفترة زمنية قصيرة- انسحاب آخر من ميناء الحديدة الاستراتيجي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات