الناطق باسم الحوثيين: العمليات الأخيرة دفاعا عن النفس ومن أشعل النيران لن ينجو منها     أديبة عمانية تفوز بجائزة مان بوكر العالمية     أمير الكويت: ندرك خطورة وتيرة التصعيد المتسارعة في منطقتنا     إعلاميون يمنيون مقربون من الإمارات يقودون حملة ضد السفير السعودي وآخرون يردون ..     الحكومة اليمنية تشدد على إجراء تصحيح شامل لآلية العمل الإغاثى     مراسلون بلاحدود: الرياض تعتقل صحفي يمني منذُ عام لأسباب مجهولة     النواب اليمني يوجه الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي.. وثيقة     الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد لقاءه الأول ويعيد هيكلة قياداته ودوائره     "هادي": حسابات الأطماع والمصالح الضيقة أصابت الوحدة اليمنية بجراح خطيرة     الرئيس "هادي": إعلان التحالف الوطني للأحزاب السياسية حدث مهم     الجارديان : استهداف المدنيين جزء من استراتيجية التحالف بقيادة السعودية في اليمن ( ترجمة خاصة)     قائد عسكري ينجو من محاولة اغتيال في تعز     رئيس الوزراء يدعو السفير الروسي لإعادة افتتاح قنصلية بلاده في عدن     محادثات الأردن: فريق صنعاء يتهم الحكومة بالإصرار على تسييس الوضع الاقتصادي     الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرة مسيرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الأمريكية تعبر عن قلقها من عرقلة الحوثيين للعملية السياسية في اليمن


بومبيو يبحث مع غريفيث جهود إحلال السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 15 مارس, 2019 - 03:53 مساءً ]

عبرت الخارجية الأمريكية عن مخاوفها من أن جماعة الحوثي تعرقل عمدا التقدم في العملية السياسية باليمن.

جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية الأمريكية عقب اجتماع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس الخميس، مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث.

وخلال اللقاء ناقش الطرفين الجدول الزمني الأخير لإعادة نشر القوات في الحديدة وتبادل السجناء والخطوات المقبلة في العملية السياسية. 

وقالت الخارجية إن الجانبين اتفقا على وجوب وفاء طرفي النزاع اليمني بالالتزامات التي قطعاها في السويد ومواصلة العمل لدفع العملية السياسية.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد عقد الأربعاء الماضي، جلسة مغلقة حول اليمن، بحضور مبعوث الأمم المتحدة الخاص بها، غريفيث؛ لبحث آخر التطورات فيما يتعلق بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في مدينة الحديدة.

وتعثرت المرحلة الأولى من الانسحاب، التي رعاها كبير المراقبين الدوليين “لوليسغارد”، أواخر فبراير الماضي، الذي قضى بانسحاب الحوثيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى، يليه -بفترة زمنية قصيرة- انسحاب آخر من ميناء الحديدة الاستراتيجي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات