قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يلتقي وزير الخارجية الأمريكي لبحث التطورات في اليمن


المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث،

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 15 مارس, 2019 - 08:57 صباحاً ]

التقى المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث، الخميس، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت مالادينو في إيجاز صحفي إن الجانبين بحثا تطورات الوضع في منطقة الحديدة اليمنية وتبادل الأسرى والسجناء بين أطراف النزاع اليمني والخطوات السياسية المستقبلة لحل الأزمة اليمنية.

وأضاف  أن الوزير بومبيو أعرب عن شكره لغريفيث للجهود التي يبذلها لإقناع أطراف النزاع اليمني تنفيذ اتفاقات السويد الخاصة بحل الأزمة اليمنية.

وكان الطرفان المتحاربان قد توصلا إلى اتفاق في محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة في ديسمبر كانون الأول الماضي لوقف إطلاق النار وسحب القوات من مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر. وهذا أول إنجاز كبير منذ أكثر من أربع سنوات.

وصمد وقف إطلاق النار إلى حد كبير، لكن انسحاب القوات توقف بسبب انعدام الثقة العميق بين الطرفين، مما قد يؤثر على جهود الأمم المتحدة لعقد جولة أخرى من المحادثات للاتفاق على إطار للمفاوضات السياسية لإنهاء الحرب.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات