هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته     طارق صالح متجاهلا "الانتقالي" والإمارات : عيد الوحدة من أعظم أيام اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي يطالب بفتح تحقيق حول استهداف التحالف للجيش في الجوف


غارة جوية سابقة للتحالف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 15 مارس, 2019 - 01:38 صباحاً ]

طالب مسؤول حكومي، بفتح تحقيق نزيه وشفاف، في غارة للتحالف العربي، والتي استهدفت قوات الجيش الوطني، بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن. 

وأكد مختار الرحبي مستشار وزير الاعلام، "لا بد من لإيضاح ملابسات الحادث، وفتح تحقيق فيما حصل، وإعلان نتائج ذلك بكل شفافية أمام وسائل الاعلام". 

وقتل ما لا يقل عن ثلاثين من جنود الجيش الوطني، أمس الخميس، اثر ثلاث غارات متوالية استهدفتهم في محافظة الجوف.

وكان الشيخ عبد الله العكيمي، قد اتهم في تغريدة له على صفحته بـ"تويتر"، الطيران الإماراتي بقصف مواقع الجيش في الجوف، بعد تحريره لعدد من الجبال الاستراتيجية من تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وقال العكيمي، "بعد أن تم تحرير جبال الربعة الإستراتيجية من قبضة مليشيات الحوثي من قبل أبطال الجيش الوطني، إذا بالطيران الإماراتي يقصف تلك الجبال المحررة، ويقتل ويجرح العشرات من الضباط والجنود"!

وتابع العكيمي، "بعد هذا؛ يجي لك واحد يقول لك، ليش ماتحرر الجوف من الحوثي؟ مضيفا: "بالله قولوا لي كيف بانحررها والإمارات بالوجود؟". حسب تعبيره.

ولاقت هذه الحادثة استنكارا واسعا من قبل الناشطين في اليمن. 

وفي هذا الصدد، قال البروفيسور اليمني، الدكتور أحمد الدبعي، "قد يكون عدد قتلى الجيش اليمني الذين قتلهم التحالف اكثر من قتلى الحوثيين". مستدركا ذلك بالتأكيد أن "القادة العسكريين لا يتحدثون" دون الإشارة الى أسباب ذلك.



مشاركة الخبر:

تعليقات