الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي يطالب بفتح تحقيق حول استهداف التحالف للجيش في الجوف


غارة جوية سابقة للتحالف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 15 مارس, 2019 - 01:38 صباحاً ]

طالب مسؤول حكومي، بفتح تحقيق نزيه وشفاف، في غارة للتحالف العربي، والتي استهدفت قوات الجيش الوطني، بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن. 

وأكد مختار الرحبي مستشار وزير الاعلام، "لا بد من لإيضاح ملابسات الحادث، وفتح تحقيق فيما حصل، وإعلان نتائج ذلك بكل شفافية أمام وسائل الاعلام". 

وقتل ما لا يقل عن ثلاثين من جنود الجيش الوطني، أمس الخميس، اثر ثلاث غارات متوالية استهدفتهم في محافظة الجوف.

وكان الشيخ عبد الله العكيمي، قد اتهم في تغريدة له على صفحته بـ"تويتر"، الطيران الإماراتي بقصف مواقع الجيش في الجوف، بعد تحريره لعدد من الجبال الاستراتيجية من تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وقال العكيمي، "بعد أن تم تحرير جبال الربعة الإستراتيجية من قبضة مليشيات الحوثي من قبل أبطال الجيش الوطني، إذا بالطيران الإماراتي يقصف تلك الجبال المحررة، ويقتل ويجرح العشرات من الضباط والجنود"!

وتابع العكيمي، "بعد هذا؛ يجي لك واحد يقول لك، ليش ماتحرر الجوف من الحوثي؟ مضيفا: "بالله قولوا لي كيف بانحررها والإمارات بالوجود؟". حسب تعبيره.

ولاقت هذه الحادثة استنكارا واسعا من قبل الناشطين في اليمن. 

وفي هذا الصدد، قال البروفيسور اليمني، الدكتور أحمد الدبعي، "قد يكون عدد قتلى الجيش اليمني الذين قتلهم التحالف اكثر من قتلى الحوثيين". مستدركا ذلك بالتأكيد أن "القادة العسكريين لا يتحدثون" دون الإشارة الى أسباب ذلك.



مشاركة الخبر:

تعليقات