الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي يطالب بفتح تحقيق حول استهداف التحالف للجيش في الجوف


غارة جوية سابقة للتحالف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 15 مارس, 2019 - 01:38 صباحاً ]

طالب مسؤول حكومي، بفتح تحقيق نزيه وشفاف، في غارة للتحالف العربي، والتي استهدفت قوات الجيش الوطني، بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن. 

وأكد مختار الرحبي مستشار وزير الاعلام، "لا بد من لإيضاح ملابسات الحادث، وفتح تحقيق فيما حصل، وإعلان نتائج ذلك بكل شفافية أمام وسائل الاعلام". 

وقتل ما لا يقل عن ثلاثين من جنود الجيش الوطني، أمس الخميس، اثر ثلاث غارات متوالية استهدفتهم في محافظة الجوف.

وكان الشيخ عبد الله العكيمي، قد اتهم في تغريدة له على صفحته بـ"تويتر"، الطيران الإماراتي بقصف مواقع الجيش في الجوف، بعد تحريره لعدد من الجبال الاستراتيجية من تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وقال العكيمي، "بعد أن تم تحرير جبال الربعة الإستراتيجية من قبضة مليشيات الحوثي من قبل أبطال الجيش الوطني، إذا بالطيران الإماراتي يقصف تلك الجبال المحررة، ويقتل ويجرح العشرات من الضباط والجنود"!

وتابع العكيمي، "بعد هذا؛ يجي لك واحد يقول لك، ليش ماتحرر الجوف من الحوثي؟ مضيفا: "بالله قولوا لي كيف بانحررها والإمارات بالوجود؟". حسب تعبيره.

ولاقت هذه الحادثة استنكارا واسعا من قبل الناشطين في اليمن. 

وفي هذا الصدد، قال البروفيسور اليمني، الدكتور أحمد الدبعي، "قد يكون عدد قتلى الجيش اليمني الذين قتلهم التحالف اكثر من قتلى الحوثيين". مستدركا ذلك بالتأكيد أن "القادة العسكريين لا يتحدثون" دون الإشارة الى أسباب ذلك.



مشاركة الخبر:

تعليقات