دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي يطالب بفتح تحقيق حول استهداف التحالف للجيش في الجوف


غارة جوية سابقة للتحالف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 15 مارس, 2019 - 01:38 صباحاً ]

طالب مسؤول حكومي، بفتح تحقيق نزيه وشفاف، في غارة للتحالف العربي، والتي استهدفت قوات الجيش الوطني، بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن. 

وأكد مختار الرحبي مستشار وزير الاعلام، "لا بد من لإيضاح ملابسات الحادث، وفتح تحقيق فيما حصل، وإعلان نتائج ذلك بكل شفافية أمام وسائل الاعلام". 

وقتل ما لا يقل عن ثلاثين من جنود الجيش الوطني، أمس الخميس، اثر ثلاث غارات متوالية استهدفتهم في محافظة الجوف.

وكان الشيخ عبد الله العكيمي، قد اتهم في تغريدة له على صفحته بـ"تويتر"، الطيران الإماراتي بقصف مواقع الجيش في الجوف، بعد تحريره لعدد من الجبال الاستراتيجية من تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وقال العكيمي، "بعد أن تم تحرير جبال الربعة الإستراتيجية من قبضة مليشيات الحوثي من قبل أبطال الجيش الوطني، إذا بالطيران الإماراتي يقصف تلك الجبال المحررة، ويقتل ويجرح العشرات من الضباط والجنود"!

وتابع العكيمي، "بعد هذا؛ يجي لك واحد يقول لك، ليش ماتحرر الجوف من الحوثي؟ مضيفا: "بالله قولوا لي كيف بانحررها والإمارات بالوجود؟". حسب تعبيره.

ولاقت هذه الحادثة استنكارا واسعا من قبل الناشطين في اليمن. 

وفي هذا الصدد، قال البروفيسور اليمني، الدكتور أحمد الدبعي، "قد يكون عدد قتلى الجيش اليمني الذين قتلهم التحالف اكثر من قتلى الحوثيين". مستدركا ذلك بالتأكيد أن "القادة العسكريين لا يتحدثون" دون الإشارة الى أسباب ذلك.



مشاركة الخبر:

تعليقات