"سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها     هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسلحون من "خولان" يحرقون منزل مواطن في "إب" ويتلفون مزارعه قبل إختطافه 


مسلحون قبليون موالون لجماعة الحوثيين في اليمن ( ارشيفية )

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 11:10 مساءً ]

أقدم مسلحون قبليون، ينتمون إلى قبيلة خولان، شرق العاصمة صنعاء، اليوم الخميس، على إحراق منزل مواطن، في محافظة إب، وسط اليمن، وإتلاف مزارعه، قبل إختطافه، وإقتياده إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية، إن "مجاميع مسلحة، من أبناء خولان بمحافظة صنعاء، وصلت إلى محافظة إب، وأقدمت على إحراق منزل المواطن احمد محمد النقاش، واتلاف مزارعه، وكذا إحراق سيارته، وإختطافه بقوة السلاح، وإقتياده الى مكان مجهول".

واستنكر ناشطون على مواقع التواصل إقدام المسلحين على ارتكاب هذه الجريمة. مؤكدين أن هذه العصابة "ما كان لها ان تُقدم على تلك الجريمة، لو وجدت من يردعها".

وقال الناشط عبد الرحمن البيضاني، أحد أبناء إب، "اليوم قبائل من خولان؛ بسبب قضية قتل، نزلوا الى ريف إب - السحول - وأحرقوا بيوت وممتلكات من لهم علاقة بالقضية، وحتى من لاعلاقة لهم بذلك" !!

وأضاف البيضاني قائلا: "تخيلوا ياجماعة انهم احرقوا حتى الابقار!! مشيرا أنه "لا رجولة، ولا إنسانية، حالت بينهم وبين الابقار"!!

وأشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى. مؤكدا أن هذا المشهد المخزي قد تكرر مرات عديدة، حيث لا دولة تردعهم، ولا حياء يمنعهم، ولا ضمير يقف بينهم وبين العبث بكرامة الناس وممتلكاتهم"!!! حسب وصفه.

وكان نزاع مسلح قد نشب بين مواطنين في منطقة السحول، شمال مدينة إب، أمس الخميس، على خلفية قيام أحدهم بحفر بئر مياه، ما أدى إلى مقتل مواطن، وإصابة أخر، حيث أقدم أقرباء القتيل على اقتحام مستشفى الامين، والقيام بتصفية الجريح، الذي كان يتلقى العلاج بالمشفى.



مشاركة الخبر:

تعليقات