الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسلحون من "خولان" يحرقون منزل مواطن في "إب" ويتلفون مزارعه قبل إختطافه 


مسلحون قبليون موالون لجماعة الحوثيين في اليمن ( ارشيفية )

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 11:10 مساءً ]

أقدم مسلحون قبليون، ينتمون إلى قبيلة خولان، شرق العاصمة صنعاء، اليوم الخميس، على إحراق منزل مواطن، في محافظة إب، وسط اليمن، وإتلاف مزارعه، قبل إختطافه، وإقتياده إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية، إن "مجاميع مسلحة، من أبناء خولان بمحافظة صنعاء، وصلت إلى محافظة إب، وأقدمت على إحراق منزل المواطن احمد محمد النقاش، واتلاف مزارعه، وكذا إحراق سيارته، وإختطافه بقوة السلاح، وإقتياده الى مكان مجهول".

واستنكر ناشطون على مواقع التواصل إقدام المسلحين على ارتكاب هذه الجريمة. مؤكدين أن هذه العصابة "ما كان لها ان تُقدم على تلك الجريمة، لو وجدت من يردعها".

وقال الناشط عبد الرحمن البيضاني، أحد أبناء إب، "اليوم قبائل من خولان؛ بسبب قضية قتل، نزلوا الى ريف إب - السحول - وأحرقوا بيوت وممتلكات من لهم علاقة بالقضية، وحتى من لاعلاقة لهم بذلك" !!

وأضاف البيضاني قائلا: "تخيلوا ياجماعة انهم احرقوا حتى الابقار!! مشيرا أنه "لا رجولة، ولا إنسانية، حالت بينهم وبين الابقار"!!

وأشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى. مؤكدا أن هذا المشهد المخزي قد تكرر مرات عديدة، حيث لا دولة تردعهم، ولا حياء يمنعهم، ولا ضمير يقف بينهم وبين العبث بكرامة الناس وممتلكاتهم"!!! حسب وصفه.

وكان نزاع مسلح قد نشب بين مواطنين في منطقة السحول، شمال مدينة إب، أمس الخميس، على خلفية قيام أحدهم بحفر بئر مياه، ما أدى إلى مقتل مواطن، وإصابة أخر، حيث أقدم أقرباء القتيل على اقتحام مستشفى الامين، والقيام بتصفية الجريح، الذي كان يتلقى العلاج بالمشفى.



مشاركة الخبر:

تعليقات