الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

عضو في وفد الحكومة: جماعة الحوثي تستعد لمعركة تنهي اتفاق السويد بالكامل


عضو الوفد الحكومي في مشاورات السويد عسكر زعيل

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 10:41 مساءً ]

قال عضو في الوفد الحكومي بمشاورات السويد، إن الحوثيين يواصلون حفر الخنادق، واستحداث مواقع جديدة، في سياق استعداداتهم لمعركة تنهي اتفاق ستوكهولم بشكل كلي.

ونقلت صحيفة "عربي 21" الإلكترونية عن عضو وفد الحكومة عسكر زعيل، قوله إن التقدم من طرف جماعة الحوثي فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم معدوم، فيما تواصل خروقاتها لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة.

واتهم زعيل جماعة الحوثي بمواصلة قصف المواقع التابعة للقوات الحكومية، موضحا أنها قامت باستهداف مقر الفريق الحكومي لإعادة الانتشار بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا في الوقت ذاته، تم استهداف مصنع إخوان ثابت أيضا بالقصف، وإحراق جزء منه.

وبحسب زعيل، فإن هناك تقدما من جانب واحد، وهو من طرف الحكومة، التي وافقت على مقترحات المبعوث الأممي إلى البلاد، مارتن غريفيث، ورئيس البعثة الأممية لإعادة الانتشار، الجنرال مايكل لوليسغارد، لتنفيذ المرحلة الأولى من الانسحاب من الحديدة.

وتعثرت المرحلة الأولى من الانسحاب، التي رعاها كبير المراقبين الدوليين “لوليسغارد”، أواخر فبراير الماضي، الذي قضى بانسحاب الحوثيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى، يليه -بفترة زمنية قصيرة- انسحاب آخر من ميناء الحديدة الاستراتيجي.

وأكد زعيل أن الفريق التابع للحكومة في إعادة الانتشار بالحديدة سلم رئيس بعثة المراقبين الأمميين “لوليسغارد” رسالة، تضمنت موافقته على تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وفقا للمقترحات التي قدمها الجنرال الدنماركي للمرحلة الأولى.

ووفقا لقوله، فإن الجنرال الدنماركي أبلغ الفريق الحكومي أنه ما زال يحاول إقناع الحوثيين بتنفيذ الاتفاق، بالإضافة إلى تحديد وقت لذلك. منوها إلى أنه سيبلّغ الفريق الحكومي في حال ما إذا توصل إلى موافقة مع الحوثيين للبدء بالتنفيذ، وفق تعبيره.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد عقد أمس الأربعاء، جلسة مغلقة حول اليمن، بحضور مبعوث الأمم المتحدة الخاص بها، غريفيث؛ لبحث آخر التطورات فيما يتعلق بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في مدينة الحديدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات