هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته     طارق صالح متجاهلا "الانتقالي" والإمارات : عيد الوحدة من أعظم أيام اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

عضو في وفد الحكومة: جماعة الحوثي تستعد لمعركة تنهي اتفاق السويد بالكامل


عضو الوفد الحكومي في مشاورات السويد عسكر زعيل

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 10:41 مساءً ]

قال عضو في الوفد الحكومي بمشاورات السويد، إن الحوثيين يواصلون حفر الخنادق، واستحداث مواقع جديدة، في سياق استعداداتهم لمعركة تنهي اتفاق ستوكهولم بشكل كلي.

ونقلت صحيفة "عربي 21" الإلكترونية عن عضو وفد الحكومة عسكر زعيل، قوله إن التقدم من طرف جماعة الحوثي فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم معدوم، فيما تواصل خروقاتها لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة.

واتهم زعيل جماعة الحوثي بمواصلة قصف المواقع التابعة للقوات الحكومية، موضحا أنها قامت باستهداف مقر الفريق الحكومي لإعادة الانتشار بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا في الوقت ذاته، تم استهداف مصنع إخوان ثابت أيضا بالقصف، وإحراق جزء منه.

وبحسب زعيل، فإن هناك تقدما من جانب واحد، وهو من طرف الحكومة، التي وافقت على مقترحات المبعوث الأممي إلى البلاد، مارتن غريفيث، ورئيس البعثة الأممية لإعادة الانتشار، الجنرال مايكل لوليسغارد، لتنفيذ المرحلة الأولى من الانسحاب من الحديدة.

وتعثرت المرحلة الأولى من الانسحاب، التي رعاها كبير المراقبين الدوليين “لوليسغارد”، أواخر فبراير الماضي، الذي قضى بانسحاب الحوثيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى، يليه -بفترة زمنية قصيرة- انسحاب آخر من ميناء الحديدة الاستراتيجي.

وأكد زعيل أن الفريق التابع للحكومة في إعادة الانتشار بالحديدة سلم رئيس بعثة المراقبين الأمميين “لوليسغارد” رسالة، تضمنت موافقته على تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وفقا للمقترحات التي قدمها الجنرال الدنماركي للمرحلة الأولى.

ووفقا لقوله، فإن الجنرال الدنماركي أبلغ الفريق الحكومي أنه ما زال يحاول إقناع الحوثيين بتنفيذ الاتفاق، بالإضافة إلى تحديد وقت لذلك. منوها إلى أنه سيبلّغ الفريق الحكومي في حال ما إذا توصل إلى موافقة مع الحوثيين للبدء بالتنفيذ، وفق تعبيره.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد عقد أمس الأربعاء، جلسة مغلقة حول اليمن، بحضور مبعوث الأمم المتحدة الخاص بها، غريفيث؛ لبحث آخر التطورات فيما يتعلق بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في مدينة الحديدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات