الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

المركزي اليمني يثبت سعرا جديدا للدولار ويسحب 80 مليون دولار لتغطية واردات السلع


محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 09:10 مساءً ]

أعلن البنك المركزي اليمني، اليوم الخميس، تثبيت سعر الدولار أمام العملات الأجنبية، موضحا أن الجهات المختصة في الحكومة ستقوم برقابة مشددة على الأسعار بالتنسيق مع البنك.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، عن محافظ البنك الدكتور محمد زمام قوله إن البنك المركزي ينفذ سياسة الحكومة فيما يخص أسعار المصارفة بإبقاء الأسعار السابقة كما هي 440 ريال للدولار.

وقال زمام، إن الجهات المختصة في الحكومة ستقوم برقابة مشددة على الأسعار بالتنسيق مع البنك المركزي بتوفير كافة المعلومات للبيوت التجارية والسلع التي تم تغطيتها بهذه الأسعار بالنسبة للعملات الخارجية وإنزال الأسعار للمواطنين أو الرفع للبنك المركزي بالجهات التي لم تستجيب لاتخاذ إجراءات بنكية فيما يخص التغطيات القادمة.

كما أعلن زمام، وصول الموافقات للسحب من الوديعة السعودية للدفعة رقم 18 بمبلغ وقدرة 80 مليون دولار، وتمثل تكاليف تغطية للسلع الأساسية بعدد 41 طلباً مقدماُ من عدد من البنوك التجارية، وفقا لما أورته الوكالة.

ودعا زمام كافة البنوك المتقدمة بطلبات السحب الموافق عليها حتى الدفعة الثامنة عشر سرعة استكمال إجراءات الاعتمادات مع عملائهم خلال خمسة ايام عمل بدءً من الاحد تاريخ 17 مارس 2019 م والحضور بالوثائق وإشعارات التوريد الى البنك المركزي اليمني لاستكمال الإجراءات بقطاع العمليات المصرفية الخارجية خلال الفترتين الصباحية والمسائية بمقره الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات