وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يستنكرون التشديدات السعودية على حوالات المغتربين اليمنيين


رئيس حكومة الحوثيين في صنعاء عبدالعزيز بن حبتور

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 09:10 مساءً ]

استنكرت جماع الحوثي، الإجراءات التشديدية التي اتخذتها الدول المجاورة، والنظام السعودي على رأسها، على تحويلات المغتربين اليمنيين.

جاء ذلك خلال الإجتماع الإسبوعي الذي عقدته، حكومة الحوثيين بصنعاء، غير المعترف بها دوليا. مؤكدين أن تلك الإجراءات، تُعد واحدة من الوسائل التي عمد إليها ما وصفوه بـ"العدوان"،  في حربه الاقتصادية على الشعب اليمني.

ووفقا لوكالة سبأ، الخاضعة للحوثيين، فقد حثت الحكومة الحوثية، البنك المركزي التابع لها في صنعاء، على مواصلة تنظيمه لقطاع الصرافة، ومراقبة أداءه بشكل مستمر، وتقويم أي إختلالات قد تشوب أدائه.

وبحسب الوكالة، فقد أوضح تقرير محافظ البنك بصنعاء، محمد السياني، أن من العوامل التي تقف حول الزيادات الحالية في العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني هو الضغط على الدولار من قبل القطاع التجاري لاستيراد احتياجات شهر رمضان المبارك المقبلة.

وأكد السياني، على أهمية ترشيد فاتورة الاستيراد واقتصارها على الاحتياجات الملحة.

وعدد التقرير الإجراءات السلبية والسياسة الممنهجة التي تقوم بها الحكومة الشرعية، لضرب قيمة العملة الوطنية، ومنها المضاربة بأسعار بيعها، والإسراف في طباعتها والذي يأتي في مقدمة الأسباب الرئيسة لتضخم قيمة الريال اليمني على هذا النحو القياسي وغير المسبوق.



مشاركة الخبر:

تعليقات