"سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزاز السعودي الإماراتي على حدودها     هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يستنكرون التشديدات السعودية على حوالات المغتربين اليمنيين


رئيس حكومة الحوثيين في صنعاء عبدالعزيز بن حبتور

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 09:10 مساءً ]

استنكرت جماع الحوثي، الإجراءات التشديدية التي اتخذتها الدول المجاورة، والنظام السعودي على رأسها، على تحويلات المغتربين اليمنيين.

جاء ذلك خلال الإجتماع الإسبوعي الذي عقدته، حكومة الحوثيين بصنعاء، غير المعترف بها دوليا. مؤكدين أن تلك الإجراءات، تُعد واحدة من الوسائل التي عمد إليها ما وصفوه بـ"العدوان"،  في حربه الاقتصادية على الشعب اليمني.

ووفقا لوكالة سبأ، الخاضعة للحوثيين، فقد حثت الحكومة الحوثية، البنك المركزي التابع لها في صنعاء، على مواصلة تنظيمه لقطاع الصرافة، ومراقبة أداءه بشكل مستمر، وتقويم أي إختلالات قد تشوب أدائه.

وبحسب الوكالة، فقد أوضح تقرير محافظ البنك بصنعاء، محمد السياني، أن من العوامل التي تقف حول الزيادات الحالية في العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني هو الضغط على الدولار من قبل القطاع التجاري لاستيراد احتياجات شهر رمضان المبارك المقبلة.

وأكد السياني، على أهمية ترشيد فاتورة الاستيراد واقتصارها على الاحتياجات الملحة.

وعدد التقرير الإجراءات السلبية والسياسة الممنهجة التي تقوم بها الحكومة الشرعية، لضرب قيمة العملة الوطنية، ومنها المضاربة بأسعار بيعها، والإسراف في طباعتها والذي يأتي في مقدمة الأسباب الرئيسة لتضخم قيمة الريال اليمني على هذا النحو القياسي وغير المسبوق.



مشاركة الخبر:

تعليقات