الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يستنكرون التشديدات السعودية على حوالات المغتربين اليمنيين


رئيس حكومة الحوثيين في صنعاء عبدالعزيز بن حبتور

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 09:10 مساءً ]

استنكرت جماع الحوثي، الإجراءات التشديدية التي اتخذتها الدول المجاورة، والنظام السعودي على رأسها، على تحويلات المغتربين اليمنيين.

جاء ذلك خلال الإجتماع الإسبوعي الذي عقدته، حكومة الحوثيين بصنعاء، غير المعترف بها دوليا. مؤكدين أن تلك الإجراءات، تُعد واحدة من الوسائل التي عمد إليها ما وصفوه بـ"العدوان"،  في حربه الاقتصادية على الشعب اليمني.

ووفقا لوكالة سبأ، الخاضعة للحوثيين، فقد حثت الحكومة الحوثية، البنك المركزي التابع لها في صنعاء، على مواصلة تنظيمه لقطاع الصرافة، ومراقبة أداءه بشكل مستمر، وتقويم أي إختلالات قد تشوب أدائه.

وبحسب الوكالة، فقد أوضح تقرير محافظ البنك بصنعاء، محمد السياني، أن من العوامل التي تقف حول الزيادات الحالية في العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني هو الضغط على الدولار من قبل القطاع التجاري لاستيراد احتياجات شهر رمضان المبارك المقبلة.

وأكد السياني، على أهمية ترشيد فاتورة الاستيراد واقتصارها على الاحتياجات الملحة.

وعدد التقرير الإجراءات السلبية والسياسة الممنهجة التي تقوم بها الحكومة الشرعية، لضرب قيمة العملة الوطنية، ومنها المضاربة بأسعار بيعها، والإسراف في طباعتها والذي يأتي في مقدمة الأسباب الرئيسة لتضخم قيمة الريال اليمني على هذا النحو القياسي وغير المسبوق.



مشاركة الخبر:

تعليقات