الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الحراك الجنوبي يبحث مع مدير مكتب غريفيث القضية الجنوبية والتواجد السعودي في المهرة..

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 07:47 مساءً ]


التقى نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي مدرم أبو سراج، اليوم الخميس، بمروان علي مدير مكتب المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة المؤقتة عدن.
وتناول اللقاء الذي يعد هو الثاني من نوعه خلال أيام، عددا من القضايا المتعلقة بالأوضاع الداخلية على الساحة الجنوبية ومستجدات الحرب وتداعياتها الخطيرة على كافة المستويات.

وخلال اللقاء بحث الطرفين، سبل تعزيز الوحدة الوطنية والصف الجنوبي وإجراء حوارات جادة بين جميع المكونات الرئيسية على الساحة الجنوبية وذلك للتوصل إلى رؤية مشتركة تفضي إلى مشاركة جنوبية فاعلة بفريق جنوبي موحد في المحادثات المقبلة لتسوية الأزمة اليمنية وانهاء الحرب.

وقدم نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري شرحا مفصلا للأوضاع الراهنة التي تشهدها محافظة المهرة إثر الحشود العسكرية الضخمة التي استقدمتها السعودية لفرض سيطرتها على الأرض بالقوة المسلحة واستخدامها القوة المفرطة في قمع الاحتجاجات الشعبية العارمة.

وفي اللقاء، أكد أبو سراج أن السعودية بتدخلها العسكري في المهرة قد فتحت بؤرة جديدة وخطيرة للصراع المسلح وللتصعيد العسكري في محافظة كانت بعيدة عن مواقع الحرب بالاف الكيلومترات.
واعتبر أبو سراج التواجد السعودي في المهرة احتلالا غاشما يهدد السلم المحلي والإقليمي والدولي ويدخل المنطقة في أتون حرب شاملة .

ودعا أبو سراج المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيت، إلى ممارسة الضغط على التحالف لوقف امتداد الحرب إلى المحافظات البعيدة والتي من شان اتساعها أن يطيل أمد الحرب ويصل مداها إلى البحر العربي بعد أن كانت محصورة على البحر الاحمر وخليج عدن.

وأشار أبو سراج الى حرص زعيم الحراك الثوري ورئيس مجلسه، حسن باعوم، على رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية، بما يحقق التوافق والوئام داخل الساحة الجنوبية.

من جهته،  قال مدير مكتب المبعوث الأممي الى اليمن مروان علي ان الأمم المتحدة حريصة على مشاركة جنوبية فاعلة في المحادثات القادمة بشأن الأزمة اليمنية.
ولفت الى أن هذه المشاركة تستدعي بذل مزيد من الجهود من أجل حوار بناء بين المكونات السياسية الجنوبية للتوافق على فريق جنوبي موحد يشارك بالمفاوضات المقبلة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات