"سلطنة عمان".. موقف ثابت يدعم السلام في اليمن رغم الاستفزازي السعودي الإماراتي على حدودها     هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الحراك الجنوبي يبحث مع مدير مكتب غريفيث القضية الجنوبية والتواجد السعودي في المهرة..

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 07:47 مساءً ]


التقى نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي مدرم أبو سراج، اليوم الخميس، بمروان علي مدير مكتب المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة المؤقتة عدن.
وتناول اللقاء الذي يعد هو الثاني من نوعه خلال أيام، عددا من القضايا المتعلقة بالأوضاع الداخلية على الساحة الجنوبية ومستجدات الحرب وتداعياتها الخطيرة على كافة المستويات.

وخلال اللقاء بحث الطرفين، سبل تعزيز الوحدة الوطنية والصف الجنوبي وإجراء حوارات جادة بين جميع المكونات الرئيسية على الساحة الجنوبية وذلك للتوصل إلى رؤية مشتركة تفضي إلى مشاركة جنوبية فاعلة بفريق جنوبي موحد في المحادثات المقبلة لتسوية الأزمة اليمنية وانهاء الحرب.

وقدم نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري شرحا مفصلا للأوضاع الراهنة التي تشهدها محافظة المهرة إثر الحشود العسكرية الضخمة التي استقدمتها السعودية لفرض سيطرتها على الأرض بالقوة المسلحة واستخدامها القوة المفرطة في قمع الاحتجاجات الشعبية العارمة.

وفي اللقاء، أكد أبو سراج أن السعودية بتدخلها العسكري في المهرة قد فتحت بؤرة جديدة وخطيرة للصراع المسلح وللتصعيد العسكري في محافظة كانت بعيدة عن مواقع الحرب بالاف الكيلومترات.
واعتبر أبو سراج التواجد السعودي في المهرة احتلالا غاشما يهدد السلم المحلي والإقليمي والدولي ويدخل المنطقة في أتون حرب شاملة .

ودعا أبو سراج المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيت، إلى ممارسة الضغط على التحالف لوقف امتداد الحرب إلى المحافظات البعيدة والتي من شان اتساعها أن يطيل أمد الحرب ويصل مداها إلى البحر العربي بعد أن كانت محصورة على البحر الاحمر وخليج عدن.

وأشار أبو سراج الى حرص زعيم الحراك الثوري ورئيس مجلسه، حسن باعوم، على رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية، بما يحقق التوافق والوئام داخل الساحة الجنوبية.

من جهته،  قال مدير مكتب المبعوث الأممي الى اليمن مروان علي ان الأمم المتحدة حريصة على مشاركة جنوبية فاعلة في المحادثات القادمة بشأن الأزمة اليمنية.
ولفت الى أن هذه المشاركة تستدعي بذل مزيد من الجهود من أجل حوار بناء بين المكونات السياسية الجنوبية للتوافق على فريق جنوبي موحد يشارك بالمفاوضات المقبلة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات