الناطق باسم الحوثيين: العمليات الأخيرة دفاعا عن النفس ومن أشعل النيران لن ينجو منها     أديبة عمانية تفوز بجائزة مان بوكر العالمية     أمير الكويت: ندرك خطورة وتيرة التصعيد المتسارعة في منطقتنا     إعلاميون يمنيون مقربون من الإمارات يقودون حملة ضد السفير السعودي وآخرون يردون ..     الحكومة اليمنية تشدد على إجراء تصحيح شامل لآلية العمل الإغاثى     مراسلون بلاحدود: الرياض تعتقل صحفي يمني منذُ عام لأسباب مجهولة     النواب اليمني يوجه الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي.. وثيقة     الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد لقاءه الأول ويعيد هيكلة قياداته ودوائره     "هادي": حسابات الأطماع والمصالح الضيقة أصابت الوحدة اليمنية بجراح خطيرة     الرئيس "هادي": إعلان التحالف الوطني للأحزاب السياسية حدث مهم     الجارديان : استهداف المدنيين جزء من استراتيجية التحالف بقيادة السعودية في اليمن ( ترجمة خاصة)     قائد عسكري ينجو من محاولة اغتيال في تعز     رئيس الوزراء يدعو السفير الروسي لإعادة افتتاح قنصلية بلاده في عدن     محادثات الأردن: فريق صنعاء يتهم الحكومة بالإصرار على تسييس الوضع الاقتصادي     الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرة مسيرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة أهلية تطالب بوقف انتهاكات الحوثيين ضد أسر المختطفين


امهات المختطفين خلال الوقفة _فيس بوك

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 06:31 مساءً ]

طالبت أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، اليوم الخميس، بوقف الانتهاكات المستمرة التي تطال أسر المختطفين من قبل جماعة الحوثي الانقلابية.

وقالت الأمهات في بيان لها خلال وقفة احتجاجية نفذتها  في محافظة إب وسط البلاد  نندد باستمرار الانتهاكات التى تطال أسر المختطفين من قبل جماعة الحوثي الانقلابية.

 وأوضح البيان أن الرابطة رصدت"563" حالة للإبتزاز المالي تعرضت لها أسر المختطفين، فيما تعيش عائلات "189"مختطفا النزوح بعد نفيهم عن بيوتهم وأعمالهم ضمن عمليات تبادل مقابل مقاتلين حوثيين مع أسرهم، فيما تعرضت عدد من الأسر للاعتداء الجسدي، والاختطاف وسلب ممتلكاتهم، وأخذهم رهائن.

وأطلقت أمهات المختطفين في وقفتها نداءً إنسانياً عاجلا دعت فيه الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لحل قضية المختطفيين والمخفيين قسراً، والضغط لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإسناد عائلاتهم وحمايتها.

وأضاف البيان أن الخطر يحيط بالمختطفين وذويهم ويستهدف حقهم في الحياة ويسلبهم الأمان ويحرمهم الطمأنينة، مؤكدة أن جماعة الحوثي المسلحة مستمرة باختطاف المواطنين وأن الالآف من المختطفين مازلوا في السجون.

وكانت الرابطة قد أفادت في تقريرها السنوي الثالث “”أمهات على أبواب السجون” أنها رصدت (752) انتهاكا وقع على أسر المختطفين في جميع المحافظات التى تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات