الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة أهلية تطالب بوقف انتهاكات الحوثيين ضد أسر المختطفين


امهات المختطفين خلال الوقفة _فيس بوك

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 06:31 مساءً ]

طالبت أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، اليوم الخميس، بوقف الانتهاكات المستمرة التي تطال أسر المختطفين من قبل جماعة الحوثي الانقلابية.

وقالت الأمهات في بيان لها خلال وقفة احتجاجية نفذتها  في محافظة إب وسط البلاد  نندد باستمرار الانتهاكات التى تطال أسر المختطفين من قبل جماعة الحوثي الانقلابية.

 وأوضح البيان أن الرابطة رصدت"563" حالة للإبتزاز المالي تعرضت لها أسر المختطفين، فيما تعيش عائلات "189"مختطفا النزوح بعد نفيهم عن بيوتهم وأعمالهم ضمن عمليات تبادل مقابل مقاتلين حوثيين مع أسرهم، فيما تعرضت عدد من الأسر للاعتداء الجسدي، والاختطاف وسلب ممتلكاتهم، وأخذهم رهائن.

وأطلقت أمهات المختطفين في وقفتها نداءً إنسانياً عاجلا دعت فيه الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لحل قضية المختطفيين والمخفيين قسراً، والضغط لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإسناد عائلاتهم وحمايتها.

وأضاف البيان أن الخطر يحيط بالمختطفين وذويهم ويستهدف حقهم في الحياة ويسلبهم الأمان ويحرمهم الطمأنينة، مؤكدة أن جماعة الحوثي المسلحة مستمرة باختطاف المواطنين وأن الالآف من المختطفين مازلوا في السجون.

وكانت الرابطة قد أفادت في تقريرها السنوي الثالث “”أمهات على أبواب السجون” أنها رصدت (752) انتهاكا وقع على أسر المختطفين في جميع المحافظات التى تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات