آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة أهلية تطالب بوقف انتهاكات الحوثيين ضد أسر المختطفين


امهات المختطفين خلال الوقفة _فيس بوك

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 06:31 مساءً ]

طالبت أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، اليوم الخميس، بوقف الانتهاكات المستمرة التي تطال أسر المختطفين من قبل جماعة الحوثي الانقلابية.

وقالت الأمهات في بيان لها خلال وقفة احتجاجية نفذتها  في محافظة إب وسط البلاد  نندد باستمرار الانتهاكات التى تطال أسر المختطفين من قبل جماعة الحوثي الانقلابية.

 وأوضح البيان أن الرابطة رصدت"563" حالة للإبتزاز المالي تعرضت لها أسر المختطفين، فيما تعيش عائلات "189"مختطفا النزوح بعد نفيهم عن بيوتهم وأعمالهم ضمن عمليات تبادل مقابل مقاتلين حوثيين مع أسرهم، فيما تعرضت عدد من الأسر للاعتداء الجسدي، والاختطاف وسلب ممتلكاتهم، وأخذهم رهائن.

وأطلقت أمهات المختطفين في وقفتها نداءً إنسانياً عاجلا دعت فيه الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لحل قضية المختطفيين والمخفيين قسراً، والضغط لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإسناد عائلاتهم وحمايتها.

وأضاف البيان أن الخطر يحيط بالمختطفين وذويهم ويستهدف حقهم في الحياة ويسلبهم الأمان ويحرمهم الطمأنينة، مؤكدة أن جماعة الحوثي المسلحة مستمرة باختطاف المواطنين وأن الالآف من المختطفين مازلوا في السجون.

وكانت الرابطة قد أفادت في تقريرها السنوي الثالث “”أمهات على أبواب السجون” أنها رصدت (752) انتهاكا وقع على أسر المختطفين في جميع المحافظات التى تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات