الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكوليرا تفتك بحياة 120 يمني منذ مطلع العام الجاري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 02:46 مساءً ]

أعلنت وزارة الصحة الخاضعة للحوثيين في صنعاء، يوم الأربعاء، وفاة 120 حالة بالكوليرا وتسجيل أكثر من 80 ألف إصابة واشتباه بالوباء، منذ مطلع العام الجاري.

ونقلت وكالة "سبأ" التي تديرها جماعة الحوثي، عن المتحدث باسم وزارة الصحة في صنعاء، الدكتور يوسف الحاضري، تخصيص أكثر من 450 زاوية إرواء، ومراكز ومستشفيات بمديريات المحافظات لتقديم العلاج للمصابين بالكوليرا والإسهالات المصاحبة على مدار الساعة".

وطالب "الحاضري" السكان رفع مستوى الحيطة في الحفاظ على البيئة تجنبا لحدوث موجة وبائية جديدة متزامنة مع دخول فصل الصيف وموسم الأمطار، محذرا من "مغبة عدم اتباع الإرشادات الطبية للوقاية من الإصابة بوباء الكوليرا.

وحثهم على عدم التأخر في الذهاب إلى المراكز في حال الاشتباه بالإصابة بالكوليرا لتلقي العلاج كون تأخر الحالة يؤدي إلى الوفاة، وشدد على "ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بدورها في معالجة أي مشاكل بيئية مرتبطة بالمياه خاصة ما يتعلق بالصرف الصحي، كون وباء الكوليرا ينتقل بشكل كبير عبر المياه".

وأعربت منظمة الصحة العالمية في الثاني من أغسطس/ آب الماضي، عن قلقها من موجة تفشي جديدة للكوليرا، بعد انحسار الموجة الثانية أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2017، التي تسببت في وفاة أكثر من 2300 شخص وإصابة نحو مليون آخرين.

ودفعت مخاوف عودة تفشي الكوليرا، الأمم المتحدة وشركاءها إلى تنفيذ حملة تحصين ضد الكوليرا بلقاح فموي، استهدفت 500 ألف شخص في مديريتي الحالي والمراوعة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، وفي مديرية حزم العدين بمحافظة إب وسط البلاد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات