هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته     طارق صالح متجاهلا "الانتقالي" والإمارات : عيد الوحدة من أعظم أيام اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكوليرا تفتك بحياة 120 يمني منذ مطلع العام الجاري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 02:46 مساءً ]

أعلنت وزارة الصحة الخاضعة للحوثيين في صنعاء، يوم الأربعاء، وفاة 120 حالة بالكوليرا وتسجيل أكثر من 80 ألف إصابة واشتباه بالوباء، منذ مطلع العام الجاري.

ونقلت وكالة "سبأ" التي تديرها جماعة الحوثي، عن المتحدث باسم وزارة الصحة في صنعاء، الدكتور يوسف الحاضري، تخصيص أكثر من 450 زاوية إرواء، ومراكز ومستشفيات بمديريات المحافظات لتقديم العلاج للمصابين بالكوليرا والإسهالات المصاحبة على مدار الساعة".

وطالب "الحاضري" السكان رفع مستوى الحيطة في الحفاظ على البيئة تجنبا لحدوث موجة وبائية جديدة متزامنة مع دخول فصل الصيف وموسم الأمطار، محذرا من "مغبة عدم اتباع الإرشادات الطبية للوقاية من الإصابة بوباء الكوليرا.

وحثهم على عدم التأخر في الذهاب إلى المراكز في حال الاشتباه بالإصابة بالكوليرا لتلقي العلاج كون تأخر الحالة يؤدي إلى الوفاة، وشدد على "ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بدورها في معالجة أي مشاكل بيئية مرتبطة بالمياه خاصة ما يتعلق بالصرف الصحي، كون وباء الكوليرا ينتقل بشكل كبير عبر المياه".

وأعربت منظمة الصحة العالمية في الثاني من أغسطس/ آب الماضي، عن قلقها من موجة تفشي جديدة للكوليرا، بعد انحسار الموجة الثانية أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2017، التي تسببت في وفاة أكثر من 2300 شخص وإصابة نحو مليون آخرين.

ودفعت مخاوف عودة تفشي الكوليرا، الأمم المتحدة وشركاءها إلى تنفيذ حملة تحصين ضد الكوليرا بلقاح فموي، استهدفت 500 ألف شخص في مديريتي الحالي والمراوعة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، وفي مديرية حزم العدين بمحافظة إب وسط البلاد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات