الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > منوعات

دراسة أمريكية تؤكد أن الشاي الأخضر يكافح السمنة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 11:29 صباحاً ]

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على خفض خطر الإصابة بالسمنة وعدد من المؤشرات الحيوية الالتهابية المرتبطة بتراجع الصحة.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة ولاية أوهايو الأمريكية، ونشروا نتائجها، الخميس، في دورية (Journal of Nutritional Biochemistry) العلمية.

وأوضح الباحثون أن الشاي الأخضر من المشروبات التي لها تاريخ في البلدان الآسيوية، وتزايد عليه الإقبال في البلدان الغربية بسبب فوائده الصحية، وأضافوا أن دراسات سابقة كشفت أن الشاي الأخضر غني بمركب كيميائي طبيعي يسمى "الكاتيكين" أحد مركبات مادة البوليفينول المضادة للالتهابات، والتي تلعب دورًا كبيرًا في مكافحة السرطان وخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكبد.

ولكشف العلاقة بين الشاي الأخضر والسمنة، راقب الفريق مجموعتين من الفئران الذكور التي تغذت على نظام غذاء غني بالدهون يقود إلى السمنة، لكن تناولت الأولى الشاي الأخضر ضمن نظامها الغذائي، فيما لم تتناول الثانية الشاي الأخضر.

وبعد انتهاء فترة المتابعة التي استمرت 8 أسابيع، قام الباحثون بقياس وزن أنسجة الجسم والدهون ومقاومة الجسم للأنسولين لدى المجموعتين، وعوامل أخرى شملت التهابات الأنسجة الدهنية والأمعاء، وتكوين ميكروبات الأمعاء النافعة، والتي من المعروف أنها تسهم في الوقاية من مجموعة متنوعة من الأمراض الالتهابية والمناعية.

ووجد الباحثون أن الفئران التي تتغذى على نظام غذائي غني بالدهون وشربت الشاي الأخضر اكتسبت وزنا وكتلة دهنية أقل بنحو 20% وكانت أقل مقاومة للأنسولين من الفئران التي تتغذى على نظام غذائي مماثل ولم تشرب الشاي الأخضر، كما وجد الباحثون أن الشاي الأخضر يحمي من حركة السموم الداخلية، ويحافظ على تنوع بكتيريا الأمعاء النافعة التي تدعم الجهاز المناعي في صد العديد من المشكلات الصحية.

وقال الدكتور ريتشارد برونو، قائد فريق البحث: "توفر هذه الدراسة دليلًا على أن الشاي الأخضر يشجع نمو بكتيريا الأمعاء النافعة، وهذا يؤدي إلى سلسلة من الفوائد التي تقلل بشكل كبير من خطر السمنة، وأضاف أن"الفوائد التي رصدتها الدراسة للشاي الأخضر تنبع من تحسن صحة الأمعاء، بما في ذلك الميكروبات الأكثر فائدة في الأمعاء.

وكانت أبحادث هولندية أفادت بأن تناول 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأحمر يوميًا، يجنب الأشخاص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، وأوصى مجلس الصحة في هولندا، وهو هيئة علمية مستقلة، الأشخاص بتناول الشاي كأحد المشروبات الصحية التي تحافظ على الصحة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات