الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

"واشنطن" تؤكد أن غارات السعودية أودت بحياة مدنيين ودمرت البنية التحتية في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 14 مارس, 2019 - 11:09 صباحاً ]

كشفت الخارجية الأمريكي، في تقريرها السنوي بشأن أوضاع حقوق الإنسان بالعالم لعام 2018، عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في اليمن.

وأكد التقرير أن الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف بقيادة السعودية، أدت إلى وقوع إصابات بين المدنيين، وإلحاق أضرار بالبنية التحتية.

وأفادت تقارير بأن جهات فاعلة، بما في ذلك الحوثيون، والمليشيات القبلية، والعناصر الانفصالية، وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، ارتكبت انتهاكات جسيمة دون ملاحقة مرتكبيها.

وتحدث التقرير عن عمليات قتل غير قانونية بما في ذلك الاغتيالات السياسية، وحالات الاختفاء القسري، والتعذيب، والاعتقال، والاحتجاز التعسفي، إضافة إلى ظروف السجن القاسية والمهددة للحياة.

وقال التقرير إن الحكومة اليمنية اتخذت خطوات للتحقيق مع المسؤولين الذين ارتكبوا انتهاكات لحقوق الإنسان ومقاضاتهم، لكن الإفلات من العقاب ظل مستمرا، وأدى نفوذ الحوثيين على المؤسسات الحكومية، إلى الحد بشكل كبير من قدرة الحكومة اليمنية على إجراء التحقيقات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات