الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > اقتصاد

سلطنة عمان تصدر قانون الضريبة الانتقائية‎


سلطان عمان قابوس بن سعيد

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 13 مارس, 2019 - 11:18 مساءً ]


أصدر سلطان عمان قابوس بن سعيد، الأربعاء، مرسوما بإصدار قانون الضريبة الانتقائية في البلاد، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء العمانية.

وتشمل الضريبة الانتقائية جميع أنواع التبغ ومشتقاته والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وتشمل إنتاج السلع الانتقائية في المملكة واستيرادها، والإفراج عنها من المناطق الحرة، وتخزينها.

وتستهدف الضريبة الحد من استهلاك بعض السلع الضارة كالدخان والمشروبات الغازية من خلال فرض رسوم كبيرة عليها تصل حتى 100 بالمائة.

وخول المرسوم، الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، تنفيذ اللائحة للقانون المرفق خلال مدة لا تزيد على 6 ستة أشهر من تاريخ العمل به.

وقرر المرسوم السلطاني، إلغاء كل ما يخالف القانون المرفق، أو يتعارض مع أحكامه.

وتضمن قرار السلطان بنشر المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمَل به من اليوم التالي لانقضاء 90 يوما من تاريخ نشره، دون تحديد موعد.

وتستند الضريبة الانتقائية، إلى قرار المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ36، التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض في 2015.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات