حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

منظمة حقوقية تطالب بوقف الجرائم السعودية في المهرة شرقي اليمن


محتجون ضد التواجد العسكري السعودي في المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 13 مارس, 2019 - 09:04 مساءً ]

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، القوات السعودية إلى سرعة الافراج عنهما; يمنيين تحتجزهم في مطار الغيضة تعسفيا.

ونقلت المنظمة عن مصادر محلية بمحافظة المهرة إن قوات سعودية اعتقلت مواطنين من قرية رعيفت شرق الغيضة مساء أمس الثلاثاء 12مارس 2019، وأكد المصدر أن المواطنين مدهوف رعيفت وعلي كدة معتقلان في سجن يتبع قوات سعودية تتخذ من مطار الغيضة معسكراً ومعتقلاً خاصاً تابعاً لها.

وقال سكان محليون أن القوات السعودية اعتقلت رعيفت وكدة لإرغامهما على الإرشاد إلى مكان تواجد قريب لهما ظهر في مقطع فيديو يعبر فيه عن رفضه لتواجد القوات السعودية في المحافظة، وتحويل مناطق الرعي إلى معسكرات.

وقالت إن وجود القوات السعودية في محافظة المهرة وجود غير قانوني فضلا عن ما يتبعه من انتهاكات وجرائم بحق السكان.

 وطالبت سام المملكة العربية السعودية بالتوقف عن ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق المواطنين اليمنيين في محافظة المهرة، وتسليم المناطق التي سيطرت عليها للسلطة المحلية وسحب قواتها من المحافظة والافراج فوراً عن الشابين المذكورين وأي معتقل آخر في حال وجود معتقلين آخرين.

وأمس الثلاثاء اختطفت القوات السعودية، مواطنين اثنين من أبناء محافظة المهرة.

  وقالت مصادر مقربة من عائلة المختطفين، لـ "المهرة بوست" إن القوات السعودية اعتقلت اثنين من أبناء محافظة المهرة، واحتجزتهم في مطار الغيظة"، حيث قاعدتها العسكرية.

وأوضحت المصادر أن المختطفين الاثنين هما "محمد عبدالله مسلم مدهوف رعيفت وعلي سعد ظليل كده، وتم اختطافهم ليلاً من الخيمة في قرية يروب (30 كم شرق الغيظة) واقتيادهم إلى مطار الغيظة الخاضع للقوات السعودية".

 وأضافت المصادر أن سبب اعتقالهم يعود إلى "انتشار مقطع فيديو لشخص من اقربائهم يرفض تواجد أي معسكرات على أرض المهرة ، وتم اعتقالهم ليخبروهم بالشخص صاحب الفيديو دون أي مسوغ قانوني".

 وأشارت المصادر ذاتها إلى مطالبة "عائلات المختطفين للسعودية ومليشياتها في المهرة "إطلاق سراح المذكورين"، كما ناشدوا المنظمات الحقوقية لـ "التدخل لوقف هذه الانتهاكات التي تمارسها السعودية ضد الرفض الشعبي لتواجدها في المهرة".



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات