الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

منظمة حقوقية تطالب بوقف الجرائم السعودية في المهرة شرقي اليمن


محتجون ضد التواجد العسكري السعودي في المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 13 مارس, 2019 - 09:04 مساءً ]

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، القوات السعودية إلى سرعة الافراج عنهما; يمنيين تحتجزهم في مطار الغيضة تعسفيا.

ونقلت المنظمة عن مصادر محلية بمحافظة المهرة إن قوات سعودية اعتقلت مواطنين من قرية رعيفت شرق الغيضة مساء أمس الثلاثاء 12مارس 2019، وأكد المصدر أن المواطنين مدهوف رعيفت وعلي كدة معتقلان في سجن يتبع قوات سعودية تتخذ من مطار الغيضة معسكراً ومعتقلاً خاصاً تابعاً لها.

وقال سكان محليون أن القوات السعودية اعتقلت رعيفت وكدة لإرغامهما على الإرشاد إلى مكان تواجد قريب لهما ظهر في مقطع فيديو يعبر فيه عن رفضه لتواجد القوات السعودية في المحافظة، وتحويل مناطق الرعي إلى معسكرات.

وقالت إن وجود القوات السعودية في محافظة المهرة وجود غير قانوني فضلا عن ما يتبعه من انتهاكات وجرائم بحق السكان.

 وطالبت سام المملكة العربية السعودية بالتوقف عن ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق المواطنين اليمنيين في محافظة المهرة، وتسليم المناطق التي سيطرت عليها للسلطة المحلية وسحب قواتها من المحافظة والافراج فوراً عن الشابين المذكورين وأي معتقل آخر في حال وجود معتقلين آخرين.

وأمس الثلاثاء اختطفت القوات السعودية، مواطنين اثنين من أبناء محافظة المهرة.

  وقالت مصادر مقربة من عائلة المختطفين، لـ "المهرة بوست" إن القوات السعودية اعتقلت اثنين من أبناء محافظة المهرة، واحتجزتهم في مطار الغيظة"، حيث قاعدتها العسكرية.

وأوضحت المصادر أن المختطفين الاثنين هما "محمد عبدالله مسلم مدهوف رعيفت وعلي سعد ظليل كده، وتم اختطافهم ليلاً من الخيمة في قرية يروب (30 كم شرق الغيظة) واقتيادهم إلى مطار الغيظة الخاضع للقوات السعودية".

 وأضافت المصادر أن سبب اعتقالهم يعود إلى "انتشار مقطع فيديو لشخص من اقربائهم يرفض تواجد أي معسكرات على أرض المهرة ، وتم اعتقالهم ليخبروهم بالشخص صاحب الفيديو دون أي مسوغ قانوني".

 وأشارت المصادر ذاتها إلى مطالبة "عائلات المختطفين للسعودية ومليشياتها في المهرة "إطلاق سراح المذكورين"، كما ناشدوا المنظمات الحقوقية لـ "التدخل لوقف هذه الانتهاكات التي تمارسها السعودية ضد الرفض الشعبي لتواجدها في المهرة".



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات