الناطق باسم الحوثيين: العمليات الأخيرة دفاعا عن النفس ومن أشعل النيران لن ينجو منها     أديبة عمانية تفوز بجائزة مان بوكر العالمية     أمير الكويت: ندرك خطورة وتيرة التصعيد المتسارعة في منطقتنا     إعلاميون يمنيون مقربون من الإمارات يقودون حملة ضد السفير السعودي وآخرون يردون ..     الحكومة اليمنية تشدد على إجراء تصحيح شامل لآلية العمل الإغاثى     مراسلون بلاحدود: الرياض تعتقل صحفي يمني منذُ عام لأسباب مجهولة     النواب اليمني يوجه الحكومة بعدم التعاطي مع المبعوث الأممي.. وثيقة     الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد لقاءه الأول ويعيد هيكلة قياداته ودوائره     "هادي": حسابات الأطماع والمصالح الضيقة أصابت الوحدة اليمنية بجراح خطيرة     الرئيس "هادي": إعلان التحالف الوطني للأحزاب السياسية حدث مهم     الجارديان : استهداف المدنيين جزء من استراتيجية التحالف بقيادة السعودية في اليمن ( ترجمة خاصة)     قائد عسكري ينجو من محاولة اغتيال في تعز     رئيس الوزراء يدعو السفير الروسي لإعادة افتتاح قنصلية بلاده في عدن     محادثات الأردن: فريق صنعاء يتهم الحكومة بالإصرار على تسييس الوضع الاقتصادي     الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرة مسيرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

منظمة حقوقية تطالب بوقف الجرائم السعودية في المهرة شرقي اليمن


محتجون ضد التواجد العسكري السعودي في المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 13 مارس, 2019 - 09:04 مساءً ]

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، القوات السعودية إلى سرعة الافراج عنهما; يمنيين تحتجزهم في مطار الغيضة تعسفيا.

ونقلت المنظمة عن مصادر محلية بمحافظة المهرة إن قوات سعودية اعتقلت مواطنين من قرية رعيفت شرق الغيضة مساء أمس الثلاثاء 12مارس 2019، وأكد المصدر أن المواطنين مدهوف رعيفت وعلي كدة معتقلان في سجن يتبع قوات سعودية تتخذ من مطار الغيضة معسكراً ومعتقلاً خاصاً تابعاً لها.

وقال سكان محليون أن القوات السعودية اعتقلت رعيفت وكدة لإرغامهما على الإرشاد إلى مكان تواجد قريب لهما ظهر في مقطع فيديو يعبر فيه عن رفضه لتواجد القوات السعودية في المحافظة، وتحويل مناطق الرعي إلى معسكرات.

وقالت إن وجود القوات السعودية في محافظة المهرة وجود غير قانوني فضلا عن ما يتبعه من انتهاكات وجرائم بحق السكان.

 وطالبت سام المملكة العربية السعودية بالتوقف عن ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق المواطنين اليمنيين في محافظة المهرة، وتسليم المناطق التي سيطرت عليها للسلطة المحلية وسحب قواتها من المحافظة والافراج فوراً عن الشابين المذكورين وأي معتقل آخر في حال وجود معتقلين آخرين.

وأمس الثلاثاء اختطفت القوات السعودية، مواطنين اثنين من أبناء محافظة المهرة.

  وقالت مصادر مقربة من عائلة المختطفين، لـ "المهرة بوست" إن القوات السعودية اعتقلت اثنين من أبناء محافظة المهرة، واحتجزتهم في مطار الغيظة"، حيث قاعدتها العسكرية.

وأوضحت المصادر أن المختطفين الاثنين هما "محمد عبدالله مسلم مدهوف رعيفت وعلي سعد ظليل كده، وتم اختطافهم ليلاً من الخيمة في قرية يروب (30 كم شرق الغيظة) واقتيادهم إلى مطار الغيظة الخاضع للقوات السعودية".

 وأضافت المصادر أن سبب اعتقالهم يعود إلى "انتشار مقطع فيديو لشخص من اقربائهم يرفض تواجد أي معسكرات على أرض المهرة ، وتم اعتقالهم ليخبروهم بالشخص صاحب الفيديو دون أي مسوغ قانوني".

 وأشارت المصادر ذاتها إلى مطالبة "عائلات المختطفين للسعودية ومليشياتها في المهرة "إطلاق سراح المذكورين"، كما ناشدوا المنظمات الحقوقية لـ "التدخل لوقف هذه الانتهاكات التي تمارسها السعودية ضد الرفض الشعبي لتواجدها في المهرة".



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات