شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مفوضية اللاجئين" تكشف أن 36% من فتيات اليمن خارج المدرسة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 13 مارس, 2019 - 10:57 صباحاً ]

كشفت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يوم الثلاثاء، أن 4.7 مليون من أطفال اليمن بحاجة للمساعدة لمتابعة تحصيلهم العلمي.

وأوضحت المنظمة في تغريدة بصفحتها على “تويتر” أن الفتيات أكثر عرضةً للحرمان من التعليم، حيث أن نسبة الفتيات خارج المدرسة قد وصلت إلى 36% مقارنةً بـ24% لدى الفتيان.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، في تقرير لها الأحد الماضي، إن أكثر من 2 مليون طفل في اليمن خارج المدرسة، بسبب الحرب الدائرة في اليمن.

وألحقت الحرب الدائرة في اليمن مندُ اربع سنوات تدهورا ودمارا واسعا في التعليمي والقطاع الصحي ، انعكس ذلك سلبا على الأوضاع الإنسانية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات