مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة 9 يمنيين في محافظة ذمار خلال عشرة أيام فقط بوباء “الكوليرا”

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 13 مارس, 2019 - 10:33 صباحاً ]

توفي اثني عشر يمنيا، في محافظة ذمار الخاضعة لسيطرة الحوثيين غربي البلاد، منذ مطلع عام 2019.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار في حكومة الجماعة، خالد الحجي، إن عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا ارتفع في المحافظة خلال الفترة بين 1 و10 مارس / آذار الجاري، ليبلغ 9 حالات.

وأوضح أن الـ9 حالات توزعت على 3 حالات في مديرية ذمار، و3 في مديرية “مغرب عنس”، وحالتين في مديرية “وصاب العالي”، وحالة واحدة في “مديرية المنار”.
مشيرا أن المحافظة شهدت أيضا تسجيل حالتي وفاة بالوباء خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وحالة وفاة واحدة خلال شهر فبراير/ شباط الماضي. وأكد “الحجي” أن إجمالي عدد حالات الإسهالات المائية الحادة والمشتبهة بمرض الكوليرا بمحافظة ذمار، بلغ في الفترة من أول يناير حتى 10 مارس الجاري، 9 آلاف و560 حالة.

وكانت منظمتا الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” والصحة العالمية، قالتا في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2018، إنه “منذ أبريل/نيسان 2017، توفي أكثر من ألفين و500 شخص من بين أكثر من 1.2 مليون حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن”.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014، وألحقت الحرب تدهورا ودمارا واسعا بالقطاع الصحي في البلاد، انعكس سلبا على الأوضاع الإنسانية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات