روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تقر نقل مقر شركة الاتصالات من صنعاء إلى عدن


الحكومة اليمنية تقل نقر شركة الاتصالات من صنعاء إلى عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 13 مارس, 2019 - 01:19 صباحاً ]

أقرت الحكومة الشرعية، الثلاثاء، نقل مقر الشركة الدولية للإتصالات (تيليمن) من صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك على لسان، وزير الإتصالات وتقنية المعلومات، المهندس، لطفي باشريف، خلال ترأسه، الثلاثاء، إجتماع الجمعية العمومية للشركة، الجهود التي بذلت من قبل وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية لتسهيل إجراءات النقل وفق وكالة سبأ الحكومية.

ووفقا للوكالة، فقد لفت الوزير باشريف، إلى ان الشركاء الأساسيين في هذا الشركة هي المؤسسة العامة للاتصالات بنسبة 75 % والهيئة العامة للتوفير البريدي بنسبة 25 %.

من جانبه، أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم الوالي، أن نقل الشركة إلى عدن جاء بإعتبارها مؤسسة سيادية وركيزة أساسية من ركائز أمن الدولة وإقتصاد الوطن.. مؤكدا وقوف وزارة الصناعة والتجارة في تقديم كل التسهيلات والدعم لوزارة الاتصال ولهذا الصرح السيادي.

فيما أعتبر محافظ عدن احمد سالم ربيع، قرار نقل شركة تيليمن الى عدن انجاز وخطوةً حقيقيةً في الاتجاه الصحيح لما لهذا الصرح الحيوي من أهمية تجارية واقتصادية كبيرة في رفد خزينة الدولة. حسب قوله.

وتخضع الاتصالات في اليمن وشبكة الأنترنت لسيطرة جماعة الحوثي، المسيطرة على العاصمة صنعاء، حيث تمثل لها موردا أساسيا ومهما هو الأعلى، والذي يورد الى خزينتها مليارات الدولارات سنويا.

وعملت الحكومة اليمنية خلال السنوات الأخيرة، على نقل بعض المراكز والصناديق والوزارات الايرادية الى عدن، بيد أنها فشلت لأسباب تتعلق بالوضع الأمني، الخاضع لسيطرة الإمارات بشكل كلي.



مشاركة الخبر:

تعليقات