قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا: نتابع عن قرب تطورات تنفيذ اتفاق السويد في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 12 مارس, 2019 - 11:22 مساءً ]


أكدت فرنسا أنها تتابع عن قرب التطورات المتعلقة بتنفيذ اتفاق ستوكهولم بين طرفي الصراع في اليمن (الحكومة وجماعة الحوثي).

جاء ذلك على لسان السفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو، اليوم الثلاثاء، خلال بحثه مع مع وزير الخارجية اليمني خالد اليماني تطورات العملية السياسية في اليمن.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، جدد اليماني التزام الحكومة الايجابي باتفاق ستوكهولم، في وقت تختلق جماعة الحوثي اعذارا وعراقيل للتهرب من تنفيذ الاتفاق.

وأكد اليماني على ضرورة أن يضغط المجتمع الدولي على الحوثيين لتنفيذ الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة وحظي بدعم دولي خاصة من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن.

وأشاد الوزير بمساهمة فرنسا في دعم الحكومة اليمنية والعملية السياسية ومساهماتها القيمة في جهود الاغاثة في اليمن.

من جهته، قال السفير الفرنسي إن بلاده تتابع عن قرب التطورات في اليمن، خاصة ما يتصل بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وأشار تيستو إلى دعم باريس للعملية السياسية بناء على المرجعيات المتوافق عليها.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات