وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الحريزي" يؤكد استعداد قبائل المهرة لمواجهة السعودية بأسلحتهم الشخصية

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 12 مارس, 2019 - 11:15 مساءً ]

قال الشيخ اليمني البارز "علي سالم الحريزي"، إن قبائل المهرة أطلقت عدة مناشدات للحكومة الشرعية والتحالف ودول العالم، تطالب برحيل القوات السعودية والإماراتية من محافظتهم شرقي اليمن.

وأضاف "الحريزي" في تصريح لقناة الجزيرة، أنه رغم الصعوبات التي تواجه القبائل المهرية فإنها مضطرة للدفاع عن ممتلكاتها بأسلحتهم الشخصية، أمام جيش السعودية وقواتها التي تنتشر في الصحراء والسواحل.

وأكد "الحريزي" أن محافظ المحافظة "راجح باكريت" هو أداة من أدوات العمالة والخيانة بيد السعودية والإمارات، وأن من يحكم المحافظة فعليا هو القائد العسكري للقوات السعودية في مطار الغيظة. وأوضح أن السعوديين طلبوا من باكريت تسليمهم كافة الموارد والثروات، ويعملون على تقاسمها بينهم ولا يتم توريد الإيرادات للبنك المركزي اليمني، ويقومون بشراء الذمم بهذه الأموال، بينما تعيش المحافظة أوضاع مأساوية.

وعن دور الحكومة الشرعية قال الشيخ الحريزي أحد أبرز القيادات المعارضة للوجود السعودي، إن الحكومة فقدت السيطرة على كل المحافظات الجنوبية لصالح السعودية والإمارات، وأكد أن المهرة كانت آخر المحافظات التي تقع تحت سلطة الإحتلال السعودي، وأشار إلى المواجهات التي سقط فيها جريح بين القبائل والقوات اليمنية التابعة للسعودية، قبل الوساطة التي أوقفت المواجهات.

وجدد الحريزي دعوة كافة أبناء المحافظات الجنوبية لعدم الانجرار وراء التوجيهات السعودية، والتوقف عن مهاجمة قبائل المهرة التي تدافع عن السيادة اليمنية، وشدد أن السعودية والإمارات حيثما وجدت قواتهم أشعلت الحرب والفتنة، وقال إن قبائل المهرة تريد العيش في وطنها بكل حرية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات