منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"قبائل المهرة" تحذر السعودية من التصعيد وتتوعد بالدفاع عن نفسها

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 12 مارس, 2019 - 10:52 صباحاً ]

حذرت قبائل المهرة اليمنية، اليوم الثلاثاء، من أي تصعيد عسكري سعودي في أراضيها وتوعدت بالدفاع عن نفسها.

وأصدرت القبائل بيانا تحذر فيه السعودية ومليشياتها من التصعيد أو محاولة السيطرة على المديريات والقرى، ونشر جنود سعوديين أو مليشيات تتبعهم في أي منطقة في المحافظة، لان ذلك يعتبر تعدي وتحدي واضح لإرادة أبناء محافظة المهرة وفرض أجندة السعودية بالقوة.

وتوعدت القبائل في حال عدم الالتزام لهذا النداء لن تظل قبائل محافظة المهرة مكتوفة الأيادي، وقد تضطر قبائل المهرة إلى الدفاع عن نفسها في حال التعدي على حقوقها ومصالحها، وطالبت الرئيس هادي باقالة المحافظ "راجح باكريت" وطرد المليشيات من المحافظة، وعدم السماح للسعودية بالتوسع في محافظة المهرة.

ويأتي البيان الذي اطلع عليه "المهرة بوست" عقب الاعتداء الذي حدث في مديرية شحن، وأكدت القبائل أنه تم الإتفاق بحضور الوكيل المساعد بمحافظة المهرة "حسين علي المسعدي" و "محسن مشخفي بلحاف" مدير عام مديرية حات، وبحضور كبار وعقلاء محافظة المهرة، إيقاف التصعيد وخروج الشاحنات السعودية بمرافقة الأمن والجيش التابعة للمؤسسات الدولة الشرعية إلى خارج المحافظة.

وتم الإتفاق على انسحاب القبائل مع انسحاب المليشيات في نفس الوقت من الموقع الذي تتمركز فيه، وحمّلت القبائل "راجح باكريت" كل ما حدث كونه نقض الاتفاق السابق مع مدير عام مديرية حات، وعزز بمليشيات تتبعه قامت بإطلاق النار على أبناء القبائل دون أي مبرر.

وناشدت القبائل كل أحرار اليمن الوقوف الى جانبهم ضد المليشيات والمشروع التخريبي، الذي يشرف عليه راجح باكريت بأوامر سعودية.

أكد البيان أن أبناء المهرة رفعوا شعارات سلمية ومارسوا حقهم القانوني في التظاهر السلمي ضد التواجد السعودي.

وشددت القبائل على موقفها الثابت في دعم الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، رغم ما تتعرض له محافظة المهرة من اتهامات زائفة ومحاولات لتشويه سمعتها من قبل وسائل اعلامية تابعة للإمارات والسعودية، وناشد أبناء محافظة المهرة عقلاء وقيادات المحافظات الجنوبية، بسحب ابنائهم الذين استقدمتهم الإمارات والسعودية والمحافظ راجح باكريت، ليكونوا أداة لقتل اخوانهم في محافظة المهرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات