تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قوات سعودية ترتكب مجزرة في المهرة.. والقبائل تحملها مسؤولية تبعات ازهاق أرواح المواطنين


قتلى وجرحى في هجوم عبثي شنته ميليشيات سعودية على قبائل المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 12 مارس, 2019 - 12:47 صباحاً ]

سقط قتلى وجرحى من أبناء محافظة المهرة، الإثنين، في هجوم للميليشيات التابعة للسعودية والمحافظ راجح باكريت شرقي اليمن.

وقال مصدر قبلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن عدد من أبناء قبائل الحريزي، وقمصيت، وبلحاف، وزعبنوت سقطوا مابين قتيل وجريح نتيجة هجوم مباغت شنته ميليشيات المحافظ راجح باكريت بعد نجحت وساطة قادها مدير أمن مديرية شحن في حل الخلاف الذي اندلع في المنطقة ذاتها.

وأشار المصدر إلى أن باكريت أصدر أوامر للميليشيات التابعه لها، بالتحرك السريع وإفشال الوساطة التي تمكنت من وقف فتيل المواجهات.

وأكد المصدر أن أبناء المحافظة  حملوا القوات السعودية والمحافظ التابع لها راجح باكريت مسؤلية تبعات التصرفات التي ادت الى ازهاق اروح المواطنين دون سبب في المنطقة الواقعه بين مديريتي شحن وحات.

وفي وقت سابق اليوم دارت معارك عنيفة بالقرب من منفذ شحن بعد رفض أبناء القبائل مرور شاحنات لا يعرف مصدرها ولم تخضع للتفتيش تم إخراجها بأوامر سعودية.

ويشهد الشريط الصحراوي لمحافظة المهرة منذُ وقت مبكر اليوم الإثنين، استنفار قبلي واسع لمنع قدوم ميليشيات واسعة تعتزم السعودية إرسالها إلى شحن.

واتهم سكان من أبناء مديرية شحن محافظ المهرة راجح باكريت بالدفع بمليشيات مسلحة من خارج المحافظة إلى مديرية شحن، ودعمها بأسلحة سعودية.

وتشهد المهرة ، منذ مطلع العام 2018، اعتصامات سلميّة تطالب بخروج القوات السعودية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.    مشاركة الخبر: كلمات دلالية:



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات