تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قبائل يمنية تمنع تفريغ حاويات سعودية في المهرة وتجبرها على العبور إلى "شرورة" الحدودية


حاويات سعودية في المهرة-ارشيف

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 مارس, 2019 - 10:13 مساءً ]

قالت مصادر قبلية، اليوم الإثنين، إن اتفاق توصلت إليه القبائل، مع نائب مدير الأمن ينص على انسحاب القبائل إلى منطقة شحن بالتوازي مع عبور الحاويات التابعه للسعوديه مباشرة إلى شرورة وأن لا تفرغ حمولتها في أراضي محافظة المهرة.

وحصل توتر في وقت سابق اليوم أدى إلى اندلاع اشتباكات بين سكان مديرية شحن، وميليشيات سعودية بعد رفض عبور حاويات تتبع القوات السعودية لم تخضع للتفتيش قادمه من مطار الغيظة وميناء نشطون.

وأشارت المصادر في تصريح لـ "المهرة بوست"، تم التوصل إلى اتفاق بعد تدخل  نائب مدير أمن المهرة العقيد محمد عبدالقادر (كبس) على ان  تنسحب القبائل إلى منطقة شحن و ان تعبر الحاويات التابعه للسعوديه مباشرة إلى شرورة ولا تفرغ حمولتها في أراضي المهرة.

ودارت اشتباكات بين قبائل المهرة وقوات سعودية حاولت تأمين وصول شاحنات عسكرية إلى منطقة شحن، عصر اليوم الاثنين، بالقرب من منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.

وجاءت الاشتباكات عقب قيام القوات السعودية بمحاولة تأمين مرور شاحنات على متنها أشياء مجهولة دون إخضاعها للتفتيش والإطلاع على أوراقها الجمركية".

 ويشهد الشريط الصحراوي لمحافظة المهرة منذُ وقت مبكر اليوم الإثنين، استنفار قبلي واسع لمنع قدوم ميليشيات واسعة تعتزم السعودية إرسالها إلى شحن.

واتهم سكان من أبناء مديرية شحن محافظ المهرة راجح باكريت بالدفع بمليشيات مسلحة من خارج المحافظة إلى مديرية شحن، ودعمها بأسلحة سعودية.

وتشهد المهرة ، منذ مطلع العام 2018، اعتصامات سلميّة تطالب بخروج القوات السعودية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية. 



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات