الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قتلى وجرحى في اشتباكات بين قبائل المهرة ومليشيات تابعة للسعودية قرب منفذ شحن ..


ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 مارس, 2019 - 08:11 مساءً ]

دارت اشتباكات بين قبائل المهرة ومليشيات تابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت ومدعومة من القوات السعودية حاولت تأمين وصول شاحنات عسكرية إلى منطقة شحن، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى عصر اليوم الاثنين، في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وقالت المصادر  لـ "المهرة بوست" إن "قتلى من عناصر المليشيات التابعة لباكريت والقوات السعودية سقطوا، إلى جانب إصابة عدد من رجال القبائل، خلال الاشتباكات التي دافعت فيها قبائل المهرة عن نفسها وأرضها إثر اعتداء المليشيات، ومحاولات تأمين مرور الشاحنات العسكرية".

ولم يتسنى للمصادر معرفة إحصائية دقيقة لأرقام قتلى المليشيات وجرحى رجال القبائل.

وأضافت المصادر، أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت بين القبائل والقوات السعودية بالقرب من منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، عقب قيام القوات السعودية بمحاولة تأمين مرور شاحنات على متنها أشياء مجهولة دون إخضاعها للتفتيش والإطلاع على أوراقها الجمركية".

وأوضحت أن "رجال القبائل تمكنوا من إيقاف الشاحنات على الطريق، تلاها توقف لتبادل إطلاق النيران بين الطرفين".

ويشهد الشريط الصحراوي لمحافظة المهرة منذُ وقت مبكر اليوم الإثنين، استنفار قبلي واسع لمنع قدوم ميليشيات واسعة تعتزم السعودية إرسالها إلى شحن.

واتهم سكان من أبناء مديرية شحن محافظ المهرة راجح باكريت بالدفع بمليشيات مسلحة من خارج المحافظة إلى مديرية شحن، ودعمها بأسلحة سعودية.

وتشهد المهرة ، منذ مطلع العام 2018، اعتصامات سلميّة تطالب بخروج القوات السعودية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات