هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته     طارق صالح متجاهلا "الانتقالي" والإمارات : عيد الوحدة من أعظم أيام اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قتلى وجرحى في اشتباكات بين قبائل المهرة ومليشيات تابعة للسعودية قرب منفذ شحن ..


ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 مارس, 2019 - 08:11 مساءً ]

دارت اشتباكات بين قبائل المهرة ومليشيات تابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت ومدعومة من القوات السعودية حاولت تأمين وصول شاحنات عسكرية إلى منطقة شحن، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى عصر اليوم الاثنين، في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وقالت المصادر  لـ "المهرة بوست" إن "قتلى من عناصر المليشيات التابعة لباكريت والقوات السعودية سقطوا، إلى جانب إصابة عدد من رجال القبائل، خلال الاشتباكات التي دافعت فيها قبائل المهرة عن نفسها وأرضها إثر اعتداء المليشيات، ومحاولات تأمين مرور الشاحنات العسكرية".

ولم يتسنى للمصادر معرفة إحصائية دقيقة لأرقام قتلى المليشيات وجرحى رجال القبائل.

وأضافت المصادر، أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت بين القبائل والقوات السعودية بالقرب من منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، عقب قيام القوات السعودية بمحاولة تأمين مرور شاحنات على متنها أشياء مجهولة دون إخضاعها للتفتيش والإطلاع على أوراقها الجمركية".

وأوضحت أن "رجال القبائل تمكنوا من إيقاف الشاحنات على الطريق، تلاها توقف لتبادل إطلاق النيران بين الطرفين".

ويشهد الشريط الصحراوي لمحافظة المهرة منذُ وقت مبكر اليوم الإثنين، استنفار قبلي واسع لمنع قدوم ميليشيات واسعة تعتزم السعودية إرسالها إلى شحن.

واتهم سكان من أبناء مديرية شحن محافظ المهرة راجح باكريت بالدفع بمليشيات مسلحة من خارج المحافظة إلى مديرية شحن، ودعمها بأسلحة سعودية.

وتشهد المهرة ، منذ مطلع العام 2018، اعتصامات سلميّة تطالب بخروج القوات السعودية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات