انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

حصري: القوات السعودية تختطف طيارين يمنيين وتودعهم أحد سجون مطار الغيظة بالمهرة


السعودية حولت مطار الغيظة في المهرة إلى ثكنة عسكرية وزنازين

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 مارس, 2019 - 07:19 مساءً ]

اختطفت القوات السعودية المتواجدة في مطار الغيظة بمحافظة المهرة، طيارين يمنيين وأودعتهم أحد سجونها في المطار الخاضع لسيطرة قواتها منذ أكثر من عام.

وأفاد مصدر في مطار الغيظة لـ "المهرة بوست" أن القوات السعودية في مطار الغيظة، اختطفت الجمعة الماضية، 8 مارس/آذار الحالي، 3 طياريين تابعين للمنطقة العسكرية الأولى في محافظة المهرة، واقتادتهم إلى سجن تابع للتحالف في المطار".

وأضاف المصدر أن سبب اختطافهم من قبل القوات السعودية يعود إلى "أن الثلاثة الطيارين لبوا نداء الواجب والاستغاثة من قبل أبناء المهرة عندما تقاعست القوات السعودية عن مساعدة المواطنيين أثناء تعرض معظم مناطق المحافظة لاعصار لبان الأخير".

وأوضح أن "الطيارين وهم برتبة عميد ونقيب، وملازم أول، وهم من محافظة أبين ولحج ويافع،، كان لهم الفضل في انقاذ مئات الأسر المهرية التي علقت بفعل الإعصار وهدمت منازلها حيث حلقوا بمروحية عسكرية يمنية من المنطقة الأولى وبادروا لمساعدة اخوانهم وأبناء محافظتهم".

وأكد أن "القوات السعودية في مطار الغيظة استدعت الطيارين الثلاثة لتكريمهم جراء ماقاموا به خلال اعصار لبان، وعند وصولهم أعطت أوامرها باحتجازهم بشكل مهين".

وأشار المصدر إلى أن الطيارين "ما يزالون محتجزين حتى اللحظة في سجن التحالف بمطار الغيظة"، الذي حولته القوات السعوديه الى ثكنة عسكرية لقواتها.

وحولت القوات السعودية مطار الغيظة الدولي، إلى سجن وزنازين للاخفاء القسري وقاعدة عسكرية استخبارية وموقع لشراء الولاءات وبث التفرقة بين قبائل المهرة.

ووصلت القوات السعودية إلى محافظة المهرة، نهاية 2017، وتستمر في منعها لحركة الملاحة والصيد في ميناء نشطون، كما حوّلت مطار الغيظة الدولي إلى ثكنة عسكرية، ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.

وتشهد محافظة المهرة ، منذ أبريل من العام 2018 ، احتجاجات مطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيظة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

وتكتسب المهرة أهمية بالغة؛ حيث تُعدّ ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويوجد فيها منفذان حدوديان مع عُمان، هما صرفيت وشحن، وأطول شريط ساحلي في اليمن يقدَّر بـ560 كيلومتراً، وميناء "نشطون" البحري.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات