الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

حصري: القوات السعودية تختطف طيارين يمنيين وتودعهم أحد سجون مطار الغيظة بالمهرة


السعودية حولت مطار الغيظة في المهرة إلى ثكنة عسكرية وزنازين

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 مارس, 2019 - 07:19 مساءً ]

اختطفت القوات السعودية المتواجدة في مطار الغيظة بمحافظة المهرة، طيارين يمنيين وأودعتهم أحد سجونها في المطار الخاضع لسيطرة قواتها منذ أكثر من عام.

وأفاد مصدر في مطار الغيظة لـ "المهرة بوست" أن القوات السعودية في مطار الغيظة، اختطفت الجمعة الماضية، 8 مارس/آذار الحالي، 3 طياريين تابعين للمنطقة العسكرية الأولى في محافظة المهرة، واقتادتهم إلى سجن تابع للتحالف في المطار".

وأضاف المصدر أن سبب اختطافهم من قبل القوات السعودية يعود إلى "أن الثلاثة الطيارين لبوا نداء الواجب والاستغاثة من قبل أبناء المهرة عندما تقاعست القوات السعودية عن مساعدة المواطنيين أثناء تعرض معظم مناطق المحافظة لاعصار لبان الأخير".

وأوضح أن "الطيارين وهم برتبة عميد ونقيب، وملازم أول، وهم من محافظة أبين ولحج ويافع،، كان لهم الفضل في انقاذ مئات الأسر المهرية التي علقت بفعل الإعصار وهدمت منازلها حيث حلقوا بمروحية عسكرية يمنية من المنطقة الأولى وبادروا لمساعدة اخوانهم وأبناء محافظتهم".

وأكد أن "القوات السعودية في مطار الغيظة استدعت الطيارين الثلاثة لتكريمهم جراء ماقاموا به خلال اعصار لبان، وعند وصولهم أعطت أوامرها باحتجازهم بشكل مهين".

وأشار المصدر إلى أن الطيارين "ما يزالون محتجزين حتى اللحظة في سجن التحالف بمطار الغيظة"، الذي حولته القوات السعوديه الى ثكنة عسكرية لقواتها.

وحولت القوات السعودية مطار الغيظة الدولي، إلى سجن وزنازين للاخفاء القسري وقاعدة عسكرية استخبارية وموقع لشراء الولاءات وبث التفرقة بين قبائل المهرة.

ووصلت القوات السعودية إلى محافظة المهرة، نهاية 2017، وتستمر في منعها لحركة الملاحة والصيد في ميناء نشطون، كما حوّلت مطار الغيظة الدولي إلى ثكنة عسكرية، ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.

وتشهد محافظة المهرة ، منذ أبريل من العام 2018 ، احتجاجات مطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيظة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

وتكتسب المهرة أهمية بالغة؛ حيث تُعدّ ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويوجد فيها منفذان حدوديان مع عُمان، هما صرفيت وشحن، وأطول شريط ساحلي في اليمن يقدَّر بـ560 كيلومتراً، وميناء "نشطون" البحري.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات