الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة أهلية تندد باختطاف الحوثيين للنساء في الحديدة


وقفة إحتجاجية لأمهات المختطفين أمام المجمع التربوي بمديرية الخوخة في الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 11 مارس, 2019 - 05:07 مساءً ]

نددت رابطة أهلية، صباح اليوم الاثنين، في وقفة إحتجاجية أمام المجمع التربوي بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، اختطاف الحوثيين للنساء وإخفائهن وإلحاق الضرر المعنوي بهن وبأهليهن.

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان للوقفة، إن على الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي والمنظمات النسوية والحقوقية، تكثيف العمل لحماية النساء اليمنيات، ومحاسبة من يقوم بجريمة إختطاف وإخفاء النساء.

وأضاف البيان، أنه بينما العالم يحتفى بالمرأة في الـ 8/مارس متمنياً لها السكينة والنجاح، تعيش النساء بالحديدة الخوف بإخفاء أبنائهن والنزوح في رحلة البحث عنهم، ويواجهن ظاهرة اختطاف النساء في تحدي سافر لكل الأعراف القبلية والعادات اليمنية الأصيلة.

ودعا البيان إلى وضع آلية آمنة تمكن النساء الضحايا من تقديم شهاداتهن دون الإضرار بهن وبأقاربهن، وتضمن لهن الحصول على حقوقهن كاملة. وحملت أمهات المحتطفين في بيانها جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة جميع المختطفات والمختطفين.

وكانت رابطة أمهات المختطفين قد نشرت تقريرا سنويا لها بعنوان "أمهات على أبواب السجون" رصدت فيه "114" حالة اختطاف تعرضت لها النساء من قبل جماعة الحوثي المسلحة، امرأتان منهن في الحديدة، رافق اختطافهن تهديد لعائلاتهن، ولم يسلمن من التعذيب النفسي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات