الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

ميليشيات أبوظبي تعتدي على أمهات المختطفين في سجن" بير أحمد" في عدن


وقفة سابقة لامهات المختطفين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 10 مارس, 2019 - 11:30 مساءً ]

اعتدت ميليشيات تدعمها أبوظبي، على عدد من أمهات المختطفين في سجون عدن السرية خلال وقفة احتجاجية لهن مساء الأحد.

وقالت الرابطة في بلاغ صحفي لها إن أفراد من حراسة سجن بير أحمد، قامو بالإعتداء على أمهات معتقلي السجن، والإعتداء عليهن بالضرب وسحب هواتفهن ورفع السلاح في وجههن.

وأفاد البيان أن الأمهات كانت تنتظر لإجراءات قانونية من وزارة الداخلية تجاه ماحدث لأبنائهن الاسبوع الماضي من اعتداء وضرب وسجنهم في زنازين إنفرادية ومنعهم من استخدام دورات المياه؛ لكن دون جدوى.

وأشار إلى أن الأمهات ذهبن بأنفسهن لزيارة ذويهن ليتفاجأن بمنعهن من زيارة فلذات أكبادهن للإطمئنان عليهم، وقد أعلنوا الإضراب عن الطعام للمرة السادسة، في إجراءات مشددة زادت من قلقهن، ولم يحصلن على أي اخبار مطمئنة.

واعتبرت الرابطة استمرار الاعتداءت بحق أمهات المختطفين وأمهات المعتقلين والمخفيين قسراً يستوجب على جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية الوقوف إلى جانبهن في دفاعهن عن مطالبهن المشروعة ونيل أبنائهن حقوقهم كاملة.

وحملت إدارة سجن "بير أحمد" ووزارة الداخلية، والنائب العام، حياة وسلامة جميع أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً، ومحاسبة المتسببين بجميع الانتهاكات التي ترتكب بحقهم وحق أمهاتهم الصابرات.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات