سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تعلن "حجور" منطقة منكوبة و الحوثيون يواصلون تفجير المنازل.. صور


الحوثيون يفجرون منزل القيادي الإصلاحي علي فلات في مديرية كشر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 10 مارس, 2019 - 06:02 مساءً ]

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، منطقة حجور في محافظة حجة، شمالي غرب البلاد، منطقة منكوبة، داعية الأمم المتحدة إلى التدخل لانقاذ المدنيين بعد اقتحام آخر قراها اليوم الأحد، من قبل مسلحي جماعة الحوثي، وقتل قائد القبائل أبو مسلم الزعكري، وتفجير منزله إلى جانب عشرات المنازل.

واتهم زير حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية جماعة الحوثي بقتل وإصابة 279 مدنياً بينهم 17 امرأة، وتدمير 1769 منزلاً، وتهجير سكان 28 قرية بشكل كامل حتى الآن في مديرية كشر بمحافظة حجة.

وقال عسكر في مؤتمر صحفي له بالعاصمة المصرية القاهرة، إن الحوثيون ارتكبوا جرائم حرب وإبادة بحق قبائل وأبناء ونساء حجور، موضحا أنهم فخخوا نحو 24 منزلاً خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن 4 آلاف نازح من مديرية كشر في حجة، يواجهون استهداف متعمد من قبل مسلحي جماعة الحوثي، محذرا من جرائم إبادة جماعية بحقهم.

وأشار الوزير إلى أن جماعة الحوثي كثفت من هجماتها على قرى حجور، وقصفت بالصواريخ والمدفعية مزارع المواطنين والمدارس والمساجد فى قرى العبسية ما أدى إلى سقوط مئات المدنيين بين قتيل وجريح.

وكان مسلحو جماعة الحوثي قد اقتحموا منطقة بني سعيد وبني عمر وبني عثمان، آخر معاقل قبائل حجور، غربي مديرية كشر، وقتلوا قائد القبائل أبو مسلم الزعكري وفجروا منزله إلى جانب منزل القيادي في حزب الإصلاح علي فلات في المديرية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات