الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

ألمانيا: أوقفنا الأسلحة على التحالف وننتظر منهم المساهمة في السلام باليمن


ماس قال إن بلاده حظرت بيع أسلحة للرياض كانت قد وافقت على بيعها الحكومة الألمانية

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 10 مارس, 2019 - 05:31 مساءً ]

أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، مواصلة بلاده عدم بيعها أسلحة للسعودية والإمارات ليشمل ذلك شهر مارس/ آذار الجاري.

جاء ذلك في مقابلة له ، اليوم الأحد مع صحيفة "تاغس شبيغل" الألمانية، حيث تطرق إلى تعليق بلاده بيعها أسلحة للسعودية، وكيفية تأثير الاتحاد الأوروبي على فنزويلا.

وقال ماس، "لم نقم بذلك فقط بسبب حادثة (مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي)، وإنما لنوضح للسعودية والإمارات العربية المتحدة انتظارنا منهما المساهمة في مسيرة السلام اليمنية".

وأشار ماس إلى أن بلاده لم تقرر فقط وقف تصدير أسلحة إلى السعودية وإنما حظرت بيع الرياض أسلحة كانت برلين قد وافقت على بيعها سابقا.

وكانت الخارجية الألمانية قد أوضحت في بيان لها قبل أيام، أن بلادها قررت تمديد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بناء على التطورات في اليمن، مؤكدة أن بلادها ستواصل متابعة الوضع في اليمن خلال المرحلة القادمة.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات