عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

طلاب اليمن بالخارج يعلنون برنامجا تصعيديا للمطالبة بمستحقاتهم ينتهي بإغلاق السفارات


وقفة سابقة للطلاب اليمنيين بالخارج للمطالبة بمستحقاتهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 مارس, 2019 - 07:30 مساءً ]

أعلنت الهيئة التأسيسية لاتحاد طلاب اليمن في الخارج، اليوم السبت، عن برنامج تصعيدي ينتهي بإغلاق السفارت، ويبدأ بحملة إعلامية إلكترونية موحدة على مستوى جميع دول الابتعاث يوم الإثنين القادم، وذلك احتجاجا على تأخير صرف المستحقات المخصصة للمبتعثين، ومطالبة الجهات المسئولة بوضع المعالجات اللازمة.

وقال الاتحاد في بيان صدر عنه، أنه وبينما يستمر مسلسل الإستهتار بمستقبل طلاب اليمن في الخارج لم يصل الى نهايته ، تستمر اوضاع الطلاب المبتعثين بالانتقال من السيء الى الاسوء ، أمام تقصير وتجاهل من الحكومة ومن المعنيين بما يخص أحوال الطلاب في الخارج.

وأضاف البيان الذي نشرته الهيئة على حسابها في فيس بوك، أنه ومنذ 6 أشهر والطالب اليمني في بلاد المهجر بدون مستحقاته المالية، ويعانون من مشاكل دفع الرسوم الدراسية والالتزامات المعيشية والضروريات ، بدون أي جهد حقيقي يذكر من قبل الحكومة ومن هم مسؤولين على أوضاع الطلاب في سفارات اليمن الخارج.

وتابع: منذ 6 أشهر من الخطابات والمذكرات والرسائل ابتداء من وزارة التعليم العالي الى رئاسة الوزراء ووصولا الى رئاسة الجمهورية ، ذكرنا فيها مرارا وتكرارا ما يعانيه الطالب اليمني بسبب تأخير صرف مستحقات المالية، على مستواه الدراسي والعلمي والإنساني ، وعلى مستوى سمعة اليمن والحكومة اليمنية".

وأوضح البيان أنه وخلال هذ الفترة تلقى الطلاب الوعود المقدمة من وزراء الخارجية ، المالية ، التعليم العالي ، رئيس الوزراء لحل هذه المشكلة الازلية ، ولكنهم يسمعون جعجعة ولا يرون طحينا.

وأكدت الهيئة في بيانها أنها ستبدأ التصعيد ضد تقصير الحكومة ويبدأ التصعيد بمرحلته الاولى بحملة إعلامية إلكترونية موحدة على مستوى جميع دول الابتعاث يوم الإثنين 11.03.2019 ومن ثم تنفيد وقفات إعتصامات في الإسبوع القادم تنتهي بإغلاق السفارات بشكل كامل ، حتى ينال الطلاب جميع مستحقاتهم .



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات