وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يغلقون 150 محل صرافة ويتهمون الشرعية بتجريف العملة الوطنية


إغلاق 150 محل صرافة بتهمة المضاربة بالعملة الأجنبية في صنعاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 08 مارس, 2019 - 11:01 مساءً ]

أغلقت جماعة الحوثي المسلحة 150 محل صرافة بتهمة المضاربة بالعملة الأجنبية في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرتها منذ أكثر من 4 سنوات.

وقالت وكالة سبأ التابعة للجماعة، إن النيابة وأجهزة الأمن المختصة، أغلقت أكثر من ??? محل صرافة غير مرخص ومخالف لتعليمات البنك المركزي بصنعاء، وفقا لمصدر وصفته بـ "الحكومي".

ووفقا للوكالة، فإن الإجراء يأتي في سياق إجراءات عديدة اتخذتها حكومة الحوثي، للحفاظ على سعر الصرف والحد من المضاربة بالعملة الأجنبية.

 وحملت البنك المركزي في عدن مسؤولية ارتفاع سعر الصرف للدولار خلال الأسابيع الماضية، وفشله في السيطرة على الوضع المالي وعجزه عن القيام بأي نشاط حقيقي للحد من التدهور، حسب مانشرت وسائل إعلام الجماعة.

واتهمت البنك الخاضع للحكومة المعترف بها، بتجريف العملة الوطنية من السوق النقدي عبر قيامه بشراء ملايين الدولارات والريال السعودي من الصرافين وبعض البنوك.

 ووصفت الإعتمادات المستندية لتمويل السلع الأساسية كذبة وتجارة بأقوات اليمنيين، وأشارت إلى استمرار ضخ العملة المطبوعة إلى السوق لشراء الدولار والنقد الأجنبي، رغم كل التحذيرات من الاقتصاديين والمنظمات الدولية.

وتساءلت الجماعة عن أموال النفط المنتج من حضرموت وشبوة، وأين عوائدها من النقد الأجنبي الذي تغطي تلك العوائد احتياجات البلد من العملة، الكفيلة بتغطية الاستهلاك في المناطق المحتلة، وفقا لما أوردته الوكالة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات