أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > مجتمع

الهلال الأحمر التركي يوزع 500 سلة غذائية بعدن اليمنية


الهلال الأحمر التركي

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 08 مارس, 2019 - 07:55 مساءً ]

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركية، الجمعة، 500 سلة غذائية على النازحين والأسر الأكثر احتياجا بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وجرت عملية توزيع السلال في ثانوية "عدن النموذجية" بمديرية دار سعد شمالي عدن، ومخيم مهرام بمديرية البريقة غربي المحافظة.

جاء ذلك بحضور كل من نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر التركية إسماعيل حقي، والسكريتر العام للجمعية حسين جان، ومسؤول قسم البرامج الدولية سلجوق أوزترك، ورئيس فرع الجمعية في اليمن مصطفى آيدن، ومسؤولين يمنيين في المجال الإغاثي.

ونقلت وكالة الأناضول،عن إسماعيل حقي، إن الجمعية وزعت 420 سلة غذائية على النازحين من محافظات تعز (جنوب غرب) والحديدة (غرب) والبيضاء (وسط) في مدينة دار سعد، إضافة إلى 80 سلة على النازحين في مخيم مهرام بمديرية البريقة، وجميعهم من نازحي محافظة تعز.

وأضاف: "تأتي هذه المساعدات ضمن مشروع المساعدات الإنسانية، التي تقدمها جمعية الهلال التركي في المحافظات اليمنية، وتحقيقاً لمبدأ الأخوة الذي يحث عليه ديننا الإسلامي الحنيف".

وأشار إلى أن "الحرب في اليمن أثرت بشكل كبير على حياة اليمنيين، وساهمت في صعوبة الحصول على الغذاء اللازم؛ الأمر الذي يدفعنا إلى تقديم المزيد من المساعدات للمساهمة في التخفيف من معاناة السكان الذين تطحنهم الحرب منذ قرابة 5 سنوات".

وأوضح أن جمعية الهلال التركية قدمت مساعدات غذائية لأكثر من مليوني ونصف مليون شخص في معظم المحافظات اليمنية، منذ بدء عمل الجمعية باليمن منتصف يوليو/تموز 2017.

من جانبه، أشاد مدير عام شبكة استجابة للإعمال الإنسانية نبيل العباس، في حديث للأناضول، بالجهود والأعمال الإنسانية التي يقدمها الهلال الأحمر التركي للشعب اليمني في مختلف المجالات.

وأردف العباس الذي حضر عملية توزيع السلال: "نحرص، بالتعاون مع الهلال التركي، على توزيع وإيصال المساعدات إلى مستحقيها خصوصا الهاربين من جحيم الحرب في محافظات تعز والحديدة والبيضاء، فضلاً عن الأسر الأشد فقراً في عدن".

وتقدم تركيا، عبر جمعيات ومنظمات حكومية وغير حكومية، مساعدات للنازحين والمتضررين من الحرب في اليمن، الذي بات معظم سكانه بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

ووزع الهلال الأحمر، خلال 2018، مساعدات إنسانية على 23 مليون شخص في مختلف مناطق العالم، بحسب تصريح لمدير عام الجمعية، كرم قنق، في 10 فبراير/شباط الماضي.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات