كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تواصل مساعيها لإنشاء "نخبة سقطرية" وتنقل عشرات الشباب إلى عدن للتدريب.. صور


شباب من سقطرى تقتادهم الإمارات إلى عدن للتدريب

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 07 مارس, 2019 - 05:45 مساءً ]

تواصل الإمارات مساعيها لإنشاء قوات "نخبة سقطرية" في جزيرة سقطرى اليمنية، في محاولة جديدة لإدخال المحافظة في مربع الفوضى الذي تعيش فيه المحافظات المحررة جنوبي البلاد.

وأفادت مصادر مطلعة لـ "المهرة بوست" أن دولة الإمارات قامت مؤخرا بعمليات نقل لعشرات من شباب سقطرى إلى مدينة عدن، وذلك للتدريب والانضمام إلى مليشيات "النخبة السقطرية" العازمة على تشكيلها في سقطرى، وتنظم الى المليشيات الأخرى التى تقوم بالتحكم بها في المناطق الجنوبية.

وأضافت المصادر إن الشباب تم نقلهم على متن سفن إماراتية، وأغلبهم من شريحة الشباب وطلاب المدارس في سقطرى، وتم استقطابهم عن طريق استغلال وضعهم المادي الصعب وعطالتهم عن العمل.



?±?¨???§ ???­?????? ?§???µ???±?© ?¹????: â??â??â???¢â?? ?´?®?µ?§??â???? ??â??â??â??â???£?´?®?§?µ ???¬???³????â???? ??â??â?????¨?¹?©â???? ??â???³???§??â??â??â?? ??â?????´?§?·?§?? ???? ?£???§???? ?????????­?©â??â??â??â??

ونشطت محاولات الإمارات في التغلغل بأوساط أبناء سقطرى واستمالة أبناء الجزيرة مؤخرا، تحت مسميات جمعيات خيرية وأعمال إنسانية وتجنيس ومنح دراسية إلى الإمارات وتجنيد الشباب تحت تشكيلات غير خاضعة للحكومة الشرعية.

وكانت تقارير قد تحدثت عن مساعٍ إماراتية، في يناير الماضي لتجنيس نحو 70 من أبناء سقطرى، بينهم شخصيات ووجاهات اجتماعية؛ وذلك في إطار محاولاتها الرامية إلى زيادة نفوذها في أهم جزر التراث العالمي، جزيرة سقطرى.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات