الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > منوعات

هواوي الصينية تقاضي الحكومة الأمريكية وتصف الحظر "عقوبة إعدام شركة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 07 مارس, 2019 - 11:57 صباحاً ]

دخلت أزمة هواوي الصينية مع الولايات المتحدة مرحلة جديدة، ضمن الحرب الإقتصادية المعلنة بين واشنطن وبكين، اعتبرتها الشركة العملاقة أنها بمثابة حكم إعدام لها، بحسب أسوشييتد برس.

وطالبت دعوى لشركة هواوي، في وقت متأخر الأربعاء، محكمة فيدرالية أمريكية بإلغاء جزء من قانون المخصصات العسكرية الأمريكية 2019، الذي يمنع الحكومة والمتعاقدين معها من استخدام معدات هواوي، على أساس أنها غير دستورية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه أكبر شركة عالمية لمعدات الشبكات الهاتف والإنترنت جهود الولايات المتحدة لإقناع الحلفاء باستبعاد الشركة من أنظمة الاتصالات من الجيل الخامس، وتواجه شركة "هواوي"، حملة تقودها الولايات المتحدة لإقناع حلفائها بإغلاق الطريق أمام تكنولوجيا الشركة من شبكات الجيل الخامس فائقة السرعة.

وعلى إثر ذلك، فرضت كل من أستراليا ونيوزيلندا قيودا على مشغلي شبكات الهواتف المحمولة من استخدام أجهزة "هواوي" من الجيل الخامس، فيما تنظر المملكة المتحدة وألمانيا ودول أخرى إذا كانت ستشدد الإجراءات أيضا، وتقول الحكومة الأمريكية إنه "من الممكن استغلال منتجات شركة هواوي لغايات التجسس من قبل المخابرات الصينية"، وهو ما نفته الشركة مرارا وتكرارا.

كما وجه ممثلو الادعاء في الولايات المتحدة الاتهامات إلى شركة هواوي ومديرتها المالية منغ وانزهو بالاحتيال المصرفي والتهرب من العقوبات، وتم القبض على منغ، إحدى بنات مؤسس هواوي، بكندا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتواجه احتمال تسليمها إلى الولايات المتحدة، من جهتها، دافعت الحكومة الصينية بقوة عن "هواوي"، مؤكدة أن الشركة تتعرض لضغوط أمريكية متزايدة، كما طالبت بالإفراج الفوري عن مديرة الشركة المالية منغ.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات