الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تؤكد حرصها على الحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث


السفير اليمني أوسان العود

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 مارس, 2019 - 10:32 مساءً ]

جدد وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون المالية والإدارية، السفير اوسان العود، حرص الحكومة الشرعية على السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث، داعيا المجتمع الدولي إلى تحرك دبلوماسي جاد وفاعل؛ لتنفيذ القرارات الأممية.

وشدد العود في كلمة بلادنا التي القاها، اليوم، في الدورة الـ 151 لمجلس جامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري، التي عقدت، اليوم، في القاهرة، على ضرورة الضغط على إيران؛ لتغيير سياستها، والكف عن تدخلها في الشأن اليمني، والالتزام بقرار مجلس الأمن 2216 لعام 2015 الذي يلزم الدول بعدم دعم الانقلابين في اليمن بأي شكل من الأشكال.

وأشار العود، الى التقارير الأممية التي تكشف وتؤكد حجم الدعم الذي تتلقاه جماعة الحوثي من ايران، سواء على شكل شحنات نفط بوثائق مزورة؛ لتمويل آلة الحرب الحوثية، أو مدّها بالطائرات المسيرة، والخبرات والتكنولوجيا؛ لتوسيع مدى الصواريخ الباليستية. حسب وصفه.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أكد العود أن "اتفاق ستوكهولم يعد اختباراً جوهرياً لمدى جدية المليشيا الحوثية الانقلابية في تنفيذ استحقاقات السلام".. مشيراً الى أن "المليشيا الحوثية منذ حربها على الدولة والشعب اليمني لم تحترم اتفاقا أو تنفذ تعهدا أو تلتزم بميثاق".

وأضاف" ان الحوثيين عملوا على ارسال التعزيزات العسكرية الى الحديدة وتوسعوا في حفر الخنادق وإقامة التحصينات وزراعة الألغام واستمروا في اختراق وقف اطلاق النار بصورة يومية"..لافتاً الى انه ومنذ اتفاق ستوكهولم ما يزال الانقلابيين يماطلون ويسوقون الحجج الواهية لعدم تنفيذ التزاماتهم. 

وتطرق السفير العود الى التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني..موضحا ان إيران الحقت باليمن والجزيرة العربية ضررا بالغا من خلال تدريب وتسليح وتمويل جماعة الحوثي التي ترفع شعار الثورة الإيرانية وتنتهج نهجها في القمع والتنكيل والتعذيب وحولت بعض المناطق في اليمن الى منصات لإطلاق الصواريخ وتهديد أمن الجيران والملاحة الدولية في البحر الأحمر. 



مشاركة الخبر:

تعليقات