أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بحماية الأطفال من تجنيد الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 06 مارس, 2019 - 08:43 مساءً ]

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، بحماية أطفال اليمن من التجنيد الذي تقوم به مليشيا الحوثي الانقلابية.

جاء ذلك في كلمة القاها وزير حقوق الإنسان اليمني "محمد عسكر" في ورشة عمل نظمها، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض وفقا لوكالة سبأ" الرسمية.

وأكد "عسكر" حرص حكومة بلادة على حماية الاطفال..معتبرا أن تجنيد الأطفال في هذه الحرب مثل أكثر الازمات الإنسانية ايلاما، كونها تتعلق بمستقبل جيل بأكمله.

وانتقد ا"لوزير" تغاضي المنظمات الدولية أمام جرائم المليشيا الانقلابية، تجاه الأطفال، والزج بهم في الجبهات.

ودعا "الوزير" المبعوث الاممي في اليمن جعل ملف تجنيد الأطفال ضمن ملفات الدبلوماسية الدولية مثله مثل ملف الحديدة وملف الاسرى وأيضا ملف تعز.

وأكد عسكر أن الحكومة اليمنية أولت ملف منع وتجنيد الأطفال أهمية بالغة وأن الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وقعت على إعادة تفعيل الخطة الأممية التي وقعت مع الحكومة اليمنية في عام 2014م وكذلك تم اعداد مشروع متكامل لمنع تجنيد الأطفال قدم الى مركز الملك سلمان يستند الى كل المعايير الدولية ومبادئ باريس لمنع تجنيد الأطفال.

وتقول إحصائيات حقوقية إن  جماعة الحوثي جندت نحو 2500 طفل دون سن الـ15، خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2018، ووزعتهم على الجبهات المشتعلة، للمشاركة بشكل مباشر في العمليات القتالية.

وتفيد التقارير معظم الأطفال من: صنعاء وذمار وعمران والمحويت وحجة، بصورة مخالفة للاتفاقيات الدولية، وقوانين حماية حقوق الطفل.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات