حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بالتحريض ضد المنظمات الاغاثية العاملة في البلاد


وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح _سبأ

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 06 مارس, 2019 - 06:15 مساءً ]

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي الانقلابية بالتحريض والإرهاب ضد المنظمات الاغاثية الأممية العاملة في البلاد.

جاء ذلك على لسان وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

واستنكر "فتح" التصريحات والبيانات الصادرة من قيادات المليشيا الحوثية الانقلابية ضد المنظمات الاغاثية الاممية والدولية التي تعمل في اليمن.

واعتبر "فتح" التصريحات نوع من انواع التحريض والارهاب ضد المنظمات الاغاثية الاممية التي تقوم بواجب الدعم الاغاثي والانساني للشعب اليمني جراء ما يعانيه من الحرب التي قامت بها المليشيات الحوثية المسلحة.

وقال "إن الاحرى بهذه الجماعة الانقلابية وقف عمليات النهب والاحتجاز للمساعدات الاغاثية والانسانية والقيود امام عمل المنظمات الانسانية التي تقدم الخدمات الإنسانية للشعب اليمني الذي يعاني الامرين جراء الحرب التي اشعلوها في اليمن منذ ما 4 اعوام، والسماح بإيصال المساعدات الى المستحقين في المناطق التي يفرضون عليها الحصار الخانق".

وأضاف فتح" أن المليشيا الانقلابية هي السبب الرئيس والاول لكافة ما يعانيه الشعب اليمني من وضع انساني، من خلال قيامها بفرض الحرب وقصف المدن والاحياء السكنية وتهجير الامنين والسيطرة على المؤسسات بقوة السلاح ونهب الايرادات، وان المزايدة التي تستخدمها المليشيات الانقلابية للمتاجره بالوضع الانساني اسلوب رخيص".

واتهم "فتح" الميليشيات بنهب واحتجاز المساعدات وقصف مخازن الاغاثية في محافظة الحديدة وتفجيرها، وحرمان الملايين من المساعدات.
وجدد "فتح" تأكيد الحكومة الشرعية بتوفير كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الدولية وترحيبها الكامل بعمل كافة المنظمات التي تسعى الى تقديم الدعم الاغاثي والانساني للشعب اليمني.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة الحوثي الانقلابية محمد علي الحوثي، اتهم قبل أيام برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بأنه "يجلب الموت لنساء وأطفال اليمن" عبر مواد غذائية فاسدة، وفقا لتغريدة نشرها في حسابه الرسمي على تويتر.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات