أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تشكل لجنة تحقيق في جريمة اغتيال الشاب "دنبع" بعد موجة احتجاجات واسعة


احتجاجات عدن تتواصل

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 05 مارس, 2019 - 10:54 مساءً ]

شكلت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، لجنة تجري التحقيق في حادثة مقتل الشاب رأفت دنبع بمديرية المعلا، للكشف عن الحادثة وملابساتها.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" إن وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري اصدر قرارا بتشكيل لجنة تحقيق من عدة جهات أمنية برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد.

ونقلت الوكالة " عن رئيس اللجنة قوله، باشرت اللجنة عملها باحتواء الموقف الناشئ عن تداعيات الحادثة واتخذت كافة الإجراءات اللازمة لحل وتهدئة الأوضاع الناجمة عن ذلك من خلال القيام بالنزول ميدانيا إلى مديرية المعلا والاطلاع على الوضع عن كثب واللقاء بأكثر من جهة معنية بالموضوع وعلى رأسها وكيل أول محافظة عدن محمد الشاذلي ومدير عام مديرية المعلا فهد مشبق وأولياء دم القتيل.

وقامت اللجنة بحصر الأضرار التي ترتبت عن أحداث شغب شلت الحركة بالمدينة وأضرت بالمصالح العامة للمواطنين.

وأشار رئيس اللجنة إلى أنها بصدد استكمال التحقيق في القضية والرفع بتقريرها النهائي إلى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية.
وخلال اليومين الماضيين شهدت الشوارع الرئيسية بعددٍ من مديريات عدن، موجة احتجاجات عارمة للتنديد بمقتل الشاب رأفت دنبع على يد عناصر تتبع فريق مكافحة الإرهاب المدعوم إماراتياً.

وتركزت الاحتجاجات التي تخللتها أعمال شغب وإحراق للإطارات وإغلاق الشوارع في مديريات المُعلا، خورمكسر، المنصورة.

وكان عشرات المواطنين بمديرية المُعلا قد بدؤوا منذ الأحد احتجاجاتهم رفضاً لما تعرض له الشاب رأفت دمبع والذي قُتل برصاص جنود يتبعون فريق مكافحة الإرهاب والذين حاولوا القبض عليه قبل أن يفر منهم ويردونه قتيلاً على الفور.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات