"بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

قتلى وجرحى في اشتباكات بين مليشيات تابعة للإمارات بعدن


الخلاف حدث على خلفية تقاسم مبالغ مالية وخمور وأسلحة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 05 مارس, 2019 - 09:41 مساءً ]

اندلعت اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين تابعتين للإمارات في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، خلفت قتلى وجرحى.

وأفادت مصادر أمنية لـ "المهرة بوست" أن عناصر من مجموعتين عسكريتين تابعتين للحزام الأمني المدعوم من الإمارات في عدن، تبادلوا إطلاق النار ما أدى إلى مقتل اثنين من الطرفين وإصابة 3 آخرين، في المنصورة بعدن.

وأوضحت المصادر أن مليشيات تتبع أحد القيادات الأمنية المقربة من الإمارات ويدعى صامد سناح وأخرى تتبع المدعو كمال الحالمي، تبادلت إطلاق النار في خط التسعين مديرية المنصورة، ما  أدى إلى مقتل عنصرين من الطرفين، وإصابة 3 آخرين.

وأشارت إلى أن المواجهات اندلعت بسبب خلاف بين سناح والحالمي حول "تقاسم مبالغ مالية وخمور وأسلحة، وتطورت لتصل إلى تبادل لاطلاق النار".

ويعد القيادي المقرب من الإمارات صامد سناح أحد القيادات الأمنية المتهمة بالإشراف على اعتقال عدد من النشطاء في سجن سري بعدن، وأصدرت إدارة أمن عدن قبل أشهر أوامر بالقبض عليه بذات التهمة.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن فوضى أمنية وعمليات اغتيالات واعتقالات تطال نشطاء وخطباء وائمة جوامع، في ظل سيطرة إماراتية على الوضع الأمني فيها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات