ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

جمعية تركية تطلق مشروع عيادات متنقلة لعلاج النازحين وجرحى الحرب اليمنية 


تقدم خدمات طبية لليمنيين القاطنين في المخيمات بمحافظتي مأرب وتعز

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 مارس, 2019 - 08:18 مساءً ]


أطلقت جمعية "صدقة طاشي" التركية، مشروع عيادات متنقلة، لتقديم خدمات طبية لليمنيين القاطنين في المخيمات بمحافظتي مأرب وتعز.

وقالت الجمعية، في بيان، الثلاثاء، إن الحرب في اليمن تسببت في دمار العديد من المستشفيات، وإصابة آلاف الأشخاص بإعاقات، فيما يواصل الناس حياتهم وهم محرومون من تلقي الخدمات الصحية. وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

ووفق البيان، فإن الجمعية تعالج وتجري الفحوصات الطبية، يوميا، للمئات من اليمنيين القاطنين في مخيمات النازحين بمأرب (شرق) وتعز (جنوب غرب)، عبر مشروع "العيادات المتنقلة".

وعلاوة على المخيمات، زار فريق من الجمعية مستشفيات لا تزال تعمل في المحافظتين المذكورتين، ووزع أدوية لنحو 3 آلاف شخص.

كما وزعت الجمعية طرودا تضم مواد تنظيف، على 1300 أسرة في اليمن.

ونقل البيان عن رئيس الجمعية كمال أوزدال قوله إن "اليمن يعاني مأساة إنسانية، والملايين هناك محتاجون للمساعدة".

وأضاف "وزعنا مساعدات على نحو 500 ألف شخص، كما نعالج المصابين جراء المعارك ممن يحتاجون إلى المساعدة الطبية، ونجري لهم الفحوصات بشكل دوري عبر عيادة متنقلة".

وشدد أوزدال أنهم سيواصلون أنشطتهم في اليمن إلى حين انتهاء الأزمة.

ويعاني اليمن، منذ سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات