"أمهات المختطفين" تلتقي قائد التحالف في عدن وتطالب بكشف مصير المخفيين قسرا     الإمارات تواصل افتعال أزمة نفطية في سقطرى وتنشر أسواق سوداء لشركة تابعة لها     القوات الحكومية تعلن السيطرة على سلسلة جبال في نهم بعد معارك مع الحوثيين..     كاتب ومحلل سياسي: فيلم الجزيرة عن المهرة كشف نوايا السعودية المبكرة تجاه اليمن     الأمم المتحدة تطالب بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية في اليمن     المفوضية الأوروبية تعلن تقديم 382 مليون دولار لدعم اليمن وسوريا     مسؤول حكومي: التاريخ لن يرحم من يمزّق الدولة ويشرّد اليمنيين     تدشين مشروع المساحات الصديقة والآمنة للطفل في محافظة المهرة     وزير الخارجية العماني يصل طهران في زيارة هي الثانية خلال أسبوعين     مصدر حكومي: الانتقالي رفض تسليم الأسلحة ومنع دخول اللجان المختصة إلى المعسكرات     قصف مدفعي وصاروخي للسعودية يستهدف المديريات الحدودية بمحافظة صعدة     هجوم جديد على مأرب وسقوط صاروخ بالقرب من المنطقة الثالثة     مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى    
الرئيسية > أخبار اليمن

جمعية تركية تطلق مشروع عيادات متنقلة لعلاج النازحين وجرحى الحرب اليمنية 


تقدم خدمات طبية لليمنيين القاطنين في المخيمات بمحافظتي مأرب وتعز

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 05 مارس, 2019 - 08:18 مساءً ]


أطلقت جمعية "صدقة طاشي" التركية، مشروع عيادات متنقلة، لتقديم خدمات طبية لليمنيين القاطنين في المخيمات بمحافظتي مأرب وتعز.

وقالت الجمعية، في بيان، الثلاثاء، إن الحرب في اليمن تسببت في دمار العديد من المستشفيات، وإصابة آلاف الأشخاص بإعاقات، فيما يواصل الناس حياتهم وهم محرومون من تلقي الخدمات الصحية. وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

ووفق البيان، فإن الجمعية تعالج وتجري الفحوصات الطبية، يوميا، للمئات من اليمنيين القاطنين في مخيمات النازحين بمأرب (شرق) وتعز (جنوب غرب)، عبر مشروع "العيادات المتنقلة".

وعلاوة على المخيمات، زار فريق من الجمعية مستشفيات لا تزال تعمل في المحافظتين المذكورتين، ووزع أدوية لنحو 3 آلاف شخص.

كما وزعت الجمعية طرودا تضم مواد تنظيف، على 1300 أسرة في اليمن.

ونقل البيان عن رئيس الجمعية كمال أوزدال قوله إن "اليمن يعاني مأساة إنسانية، والملايين هناك محتاجون للمساعدة".

وأضاف "وزعنا مساعدات على نحو 500 ألف شخص، كما نعالج المصابين جراء المعارك ممن يحتاجون إلى المساعدة الطبية، ونجري لهم الفحوصات بشكل دوري عبر عيادة متنقلة".

وشدد أوزدال أنهم سيواصلون أنشطتهم في اليمن إلى حين انتهاء الأزمة.

ويعاني اليمن، منذ سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات