هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يطالب أطراف الصراع بالحرص على تنفيذ اتفاق السويد ويتحدث عن فرصة أخيرة..


غريفيث خلال لقائه نائب الرئيس اليمني ووزير الخارجية- سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 05 مارس, 2019 - 07:20 مساءً ]

طالب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث أطراف الصراع اليمني (الحكومة والحوثيين) بالحرص على تنفيذ اتفاق السويد وبذل مزيد من التعاون.

جاء ذلك خلال لقائه نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر ووزير الخارجية خالد اليماني، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وجهود السلام.

وجدد الأحمر، موقف الشرعية الثابت تجاه ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الحديدة وانسحاب الحوثيين من الموانئ والمدينة وتسلُّم السلطات المحلية والأمنية المحلية لمهامها وفقا للقانون اليمني باعتبار هذه الخطوة وغيرها من خطوات تفاهمات السويد بوابة رئيسية لخوض أية مشاورات جديدة.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، لفت الأحمر إلى رفض الحوثيين للانسحاب من الموانئ بحسب خطة إعادة الانتشار المتفق عليها في فريق إعادة الانتشار بالحديدة والتي كان يفترض أن تتم في الفترة من ?? إلى ?? من الشهر الماضي.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على الحوثيين لتنفيذ الاتفاقات والقرارات الأممية والجنوح للسلام وبما يحقق إنهاء معاناة اليمنيين.

من جهته، عبر المبعوث الأممي عن تقديره للمرونة التي أبدتها الشرعية، مؤكدا أن على الجميع الحرص لتنفيذ اتفاق استوكهولم.

وقال غريفيث إن أمام الجميع فرصة أخيرة لتنفيذ الاتفاق من أجل إنهاء معاناة اليمنيين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات