القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال لقائه رئيس الكتلة البرلمانية الكتالونية...

"باعوم" يعقد اتفاقاً لتنظيم مؤتمر للقضية الجنوبية خلال شهر رمضان في أسبانيا


باعوم مع رئيس الكتلة البرلمانية الكتالونية الإسبانية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 05 مارس, 2019 - 12:54 صباحاً ]

التقى رئيس مجلس الحراك الثوري، فادي باعوم، برئيس الكتلة البرلمانية الكتالونية، جوزيب ماريا فورنيه، وعدد من أعضاء الكتلة على رأسهم النائبة من أصل عربي، الدكتورة سلوى الغربي، وسكرتير التواصل في الحزب الاشتراكي الكتالوني، محمد احسيسن، وعضوة مؤسسة يورو عرب، نادية زريوح.

وتحدث باعوم عن الحراك الجنوبي ونشأته ونضال أبنائه لاستعادة دولتهم، معبراً عن شكره وتقديره لدعوة البرلمان الكتالوني وأعضائه، ومشيداً بمبادرتهم التي تعكس وعياً حضارياً وإنسانياً راقياً.

كما وجه لهم دعوة لزيارة قيادات وأعضاء الحراك الجنوبي في المنفى، مؤكداً رغبته في التعاون مع الجانب الكتالوني لدعم حق الشعوب وتطلعاتها في الحرية والأمن والاستقرار.

واتفق الجانبان على "تنظيم مؤتمر في البرلمان الكتالوني للتعريف بالقضية الجنوبية، ونضال الشعب الجنوبي، في شهر رمضان المقبل".

من جانبه، عبرّ رئيس البرلمان الكاتلوني، فورنيه، عن "أسفه الشديد على الحرب والدمار والمأساة الإنسانية التى يعانيها الشعب اليمن".

وقال فورنيه إنه "يعرف جيداً أن الصراع بين الشمال والجنوب ليس صراع سياسي فقط، بل هو طائفي عقائدي قبلي وثقافي أيضاً"، لافتاً إلى أن "السلطة في اليمن الشمالي تريد مسح هوية الشعب الجنوبي".

وأكد فورنيه على "تعاطفهم مع الشعب الجنوبي واستعدادهم للتعاون والتأزر مع الحراك الثوري، وعقد الاتفاقيات، وتبادل الاتصالات"، مشيراً إلى أن "كاتلونيا تعاني مشكلة مع السلطة المركزية في مدريد، قد تكون شبيهة بالقضية الجنوبية".

وشدد رئيس الكتلة النيابية الكتالونية حرصه على إيصال صوت الشعب الجنوبي وتبني مطالبه لدى الحكومة الإسبانية، موضحاً أن "البرلمان الكتالوني عند معرفته بأي قضية إنسانية فإنه يعقد مشاورات برلمانية جادة ورسمية، تستدعي التصويت والمصادقة، وفي حال حصولها على أغلبية الأصوات فإنه يتم إعداد وثيقة بها، تحدد سياسيات الحكومة الكتالونية تجاها، وهكذا مع كافة القضايا الوطنية والإنسانية".

جدير بالذكر أن هذه المساعي التي يقوم بها القيادي في الحراك فادي باعوم، تأتي ردا على التحركات التي يقوم بها عيدروس الزبيدي، الذي يسعى لتحويل القضية الجنوبية إلى أداة بيد الإمارات؛ لتنفيذ أجنداتها، وتمرير مشاريعها الاحتلالية في جنوب اليمن.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات