الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السعودية تنتهك سواحل المهرة بإنشاء برج مراقبة عسكري في شاطئ "سيحوت" (صورة)


برج مراقبة سعودي في "سيحوت"-المهرة بوست

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 04 مارس, 2019 - 06:45 مساءً ]

واصلت القوات السعودية اليوم الإثنين، انتهاك سيادة اليمن في المهرة بانشاء برج مراقبة عسكري في ساحل مديرية سيحوت.

وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن فريق هندسي يتبع القوات السعودية نصب عمدان البرج في "سيحوت" بالقرب من جمعية صيادي المديرية.

وأكد المصدر أن الفريق السعودي وصل بمباركة من سلطات المهرة بزعامة المحافظ راجح باكريت يحاولون، بتحويل شاطئ سيحوت إلى ثكنة عسكرية للقوات السعودية.

وحصل موقع  "المهرة بوست" على صورة حصرية للفريق الهندسي التابع للسعودية خلال تجهيز برج المراقبة السعودي.


وتحاصر القوات السعودية محافظة المهرة من البحر والبر منذُ إرسال قواتها إلى المحافظة منذُ أواخر العام 2017 في محاولة يصفها السكان بالقبيحة بعد رفضهم تواجدها في المنطقة الإستراتيجية.

وعملت مليشيات الرياض على وقف مهنة الصيد في سواحل المحافظة وهاجمت قواربهم وهددتهم بالاعتقال والضرب في حال العودة لممارسة الصيد.

وانتقد أهالي سيحوت في تصريح لـ "المهرة بوست السلطة المحلية في سيحوت، التي تتماهى مع الأجندة السعودية وعسكرتها للمشهد في بلادهم".

وتشهد محافظة المهرة، التي توصف بأنها بوابة اليمن الشرقية، موجة احتجاجات متواصلة، تطالب برحيل القوات السعودية من مدينتهم، وإخلاء كل المرافق الحيوية التي تحولت إلى ثكنات عسكرية بينها مطار الغيظة.



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات