الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي مؤتمري بارز لباكريت: التحق بأهلك في المهرة ولا تقع في فخ المحتل "فيديو"


اليماني دعا باكريت إلى عدم الوقوع في فخ تأييد التحالف وخسارة أهله في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 04 مارس, 2019 - 05:35 مساءً ]

وجه القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام رسالة إلى محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، طالبه فيها بتجنب الوقوع في فخ المحتل الأجنبي وخسارة علاقته مع أبناء وقبائل المهرة.

وخاطب اليماني في مقطع فيديو نشره اليوم الاثنين على حسابه في فيس بوك باكريت بالقول: "أتمنى عليك كرجل سياسي أن تشتغل شغل سياسة، ولا تخسر أهلك وقبائلك في المهرة، هذه نصيحة لك من شخص محب حريص عليك من الوقوع في فخ المحتل الأجنبي في محافظة المهرة".

وأضاف اليماني -في المطقع الذي تابعه المهرة بوست- والموجه لباكريت: "لا يخسر الشيخ السلطان بن عفرار ولا الشيخ علي الحريزي، ولا أحدا من أبناء المهرة، لأن المحتل سيرحل اليوم أو غدا ولن يبقى لك إلا أهلك".

وتابع اليماني: "أتمنى أن تدعم انتفاضة أبناء المهرة ضد التواجد السعودي في المحافظة التي يدرك الجميع أنها لم تأتِ من فراغ، فهم يرفضون الوصاية والتواجد الغير مبرر في المهرة".

وأوضح أن أبناء المهرة "معروفين من زمان لكل يمني ولا يقبلون بالضيم أو الظلم كما لا يتعاملون سوى بالتآخي والتراحم والتسامح فيما بينهم البين".

وقال موجها حديثه لباكريت: أتمنى أن تنحاز لأهلك لأن الأجنبي سيرحل، وأن تشتغل شغلا سياسيا من فوق الطاولة ومن تحتها، كما أتمنى أن تسمع نصيحتي فالمنصب لن يبقى لك، فأعمل مع أهلك ولا تحاربهم لمصلحة الأجنبي".

وأشار اليماني إلى أن الحوثي لم يصل إلى المهرة وبالتالي لا مبرر لوجود القوات السعودية في المحافظة، موضحا أن المسألة تتعلق بسيادة وطنية من حق أبناء المحافظة الدفاع عنها.

ولفت إلى أن انتفاضة المهرة لن تتوقف عند المهرة فقط، بل ستمتد إلى حضرموت وعدن وكل المحافظات الخاضعة لسيطرة قوات التحالف السعودي الإماراتي.

وتشهد محافظة المهرة انتفاضة منذ أكثر من عام انتفاضة رافضة لتواجد القوات السعودية في محافظة المهرة، واحتلالها للمؤسسات والمنافذ والشواطئ اليمنية في محافظة المهرة.

ويتهم منظمي الاحتجاجات السلطات المحلية في المهرة بزعامة المحافظ راجح باكريت بالتواطؤ مع القوات السعودية والتغطية على انتهاكاتها في المحافظة.

وكان باكريت قد أقال عددا من المسؤولين الحكومين على خلفية مواقفهم المساندة للإحتجاجات المناوئة للتحالف السعودي الإماراتي.

لمشاهدة فيديو اليماني إضغط هنا



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات